332 فرعا للبنوك في فلسطين.. هذا البنك الأوسع انتشارا (انفوجراف)


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - متابعة الاقتصادي - أظهرت معطيات تقرير حديث عن جمعية البنوك في فلسطين أن عدد فروع البنوك العاملة في فلسطين، بلغت 332 فرعا حتى نهاية العام الماضي 2017.

ونما عدد فروع البنوك العاملة في السوق الفلسطينية، بنسبة 10.3% صعودا من 301 فرعا في العام السابق له 2016.

وتصدر بنك فلسطين، المصارف الأوسع انتشارا في السوق المحلية، إذ يملك حتى نهاية 2017 نحو 91 فرعا، تشكل نسبتها 27.4% من فروع القطاع المصرفي.

في المرتبة الثانية من حيث الأوسع انتشارا، جاء بنك القدس الذي يملك حتى نهاية العام الماضي، نحو 37 فرعا، تشكل نسبتها 11.1% من عدد الفروع.

كان بنك القدس نفذ خلال وقت سابق من الشهر الجاري، عملية استحواذ على فروع البنك الأردني الكويتي في السوق الفلسطينية (يملك 4 فروع).

في المرتبة الثالثة كان بنك الأردن، إذ يملك في السوق الفلسطينية 36 فرعا تشكل نسبتها 10.8% من إجمالي عدد فروع القطاع المصرفي المحلي.

في المرتبة الرابعة كان البنك الإسلامي الفلسطيني، الذي يملك كذلك 36 فرعا، تشكل نسبتها 10.8% من عدد فروع القطاع المصرفي الفلسطيني.

في المرتبة الخامسة، كان البنك العربي الذي يملك في الضفة الغربية 31 فرعا، تشكل نسبتها 9.3% من عدد فروع القطاع المصرفي الفلسطيني.

أما أقل البنوك توسعا في السوق الفلسطينية، كان مصرف الصفا والبنك الأردني الكويتي، الذي يملك كل منهما 4 فروع في السوق الفلسطينية.

وبلغ إجمالي صافي أرباح القطاع المصرفي الفلسطيني حتى نهاية العام الماضي 2017 نحو 168.5 مليون دولار أمريكي، بصدارة من البنك العربي.


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved