كيفية ازالة ورق التظليل من على زجاج السيارة


image-1
طباعة الصفحة


وكالات - الاقتصادي - يتحول ورق التظليل في السيارات بمرور الوقت الى اللون البنفسجي، كما يؤدي نزعه الى التسبب في العديد من الفوضى حولة، ولكن هناك عدة طرق لتعليم، كيفية ازالة ورق التظليل من على الزجاج بسهولة.

تلف ورق التظليل
– يتلف هذا الورق مع مرور الوقت ويظهر باللون البنفسجي، لتكسر الصبغات غير المعدنية فيه و عندما تظهر فقاعات الهواء تحت الورق، وتظهر الورقة بدون مواد لاصقة بها لابد من تغيرها ولكن عند القيام، بنزعها فإن بقايا المواد اللاصقة على الزجاج تسبب مظهر فوضوي، وغير نظيف يلجأ البعض الى كشط المواد اللاصقة، من على الزجاج مما يسبب خدش الزجاج أو نتيجة غير مرغوبة.

الطريقة الأولى باستخدام الأمونيا مع ضوء الشمس
– باستخدام كسين من أكياس القمامة، نقوم بقطع الكيسين الى قطعتين على شكل النافذة المراد نزع ورق التظليل من عليها، ثم رش قطرات من صابون سائل مخفف بالماء، على السطح الخارجي للزجاج ثم تغطية السطح بأحد الأكياس السوداء، و تسوية الكيس بشكل مسطح.


 
– يجب التأكد من حماية كل الأسطح الداخلية والتي تكون قريبة، من النافذة مثل الأضواء الخلفية والأغطية الخاصة بالكراسي ومكبرات الصوت للسيارة، ثم رش الأمونيا ويجب الحرص على ارتداء القناع الواقي لأن الأبخرة، الناتجة من رش الأمونيا يمكن أن تكون ضارة بالجهاز التنفسي والعينين.

– عندما تكون الأمونيا مبتلة، يجب وضع طبقة ثانية من كيس القمامة لكي يتم حصار الأمونيا بين الطبقتين من اكياس القمامة، حتى لا تنفذ رائحتها و تبدا في التفاعل و انتاج الابخرة، تساعد الشمس أكياس القمامة بأن تقوم بامتصاص الحرارة، الى الزجاج  السيارة و تقشير ورق التظليل قطعةً واحدة عند نزعة.

– و يمكن اتمام عملية التقشير للورق من خلال استخدام الأظافر، أو شفرة حادة والحفاظ على ورق التظليل مبلل بالأمونيا أثناء التقشير، واستخدام الشفرة ناجح جدًا في إزالة أي بقايا على الزجاج.

– التخلص بقايا المادة اللاصقة باقية على الزجاج باستخدام الأمونيا وقطعة من الليف السلكي والقيام بمسح السطح باستخدام ورق مناديل قبل أن يجف ثم إزالة كيس القمامة الخارجي و تنظيف الزجاج .

الطريقة الثانية استخدام البخار
يجب في البداية عند استخدام هذه الطريقة شراء مكواه فرد الأقمشة بالبخار، و ملء الخزان بالماء وإطلاق الأبخرة على الزجاج.
سيذيب البخار المادة اللاصقة وسوف يجعل ورق التظليل يتقشر بسهولة، ثم بعد ازالة ورق التظليل، يمكن استخدام مزيلات المواد اللاصقة ومسح الزجاج لتتخلص من كل بقايا الصمغ.

الطريقة الثالثة استخدام الصابون وورق الجرائد
باستخدام لوفه غسل الأطباق نقوم بوضع سائل التنظيف المخفف بالماء و تغطية الزجاج بورق الجرائد وترك الزجاج لمدة ساعة و تكرار وضع الصابون المخفف بالماء على الورق اللازق كل 20 دقيقة للحفاظ على رطوبته طول الوقت، القيام بفرك ورق التظليل باستخدام الشفرة الحادة حتى ينفصل بسهولة فيبدأ بالانفصال عن الزجاج بمجرد رش الماء والصابون عليه .

الطريقة الرابعة استخدام الحرارة
وذلك باستخدام مكواه مزودة بالبخار أو مجففًا للشعر أو مسدس الهواء الساخن، و توجيه البخار نحو أحد اجزاء الزجاج، والاستمرار في توجيه البخار من على مسافة قريبة من 1.25 إلى 5 سم، للحصول على طرف الورق باستخدام الاظافر أو الة حادة.

– تقشير الورق والاستمرار في إطلاق البخار نحو الورق، لمساعدته على إذابة المادة اللاصقة بالبخار قبل البدء في تقشير الورق، و إزالة الصمغ أو المادة اللاصقة التي تبقت باستخدام منشفة جافة بطريقة، الضغط على المادة اللاصقة بالمنشفة حتى يلتصق الصمغ.

– حتى لا يتجمع في كرات صغيرة أو كما يمكن استخدام، البخار بتوجيهه نحو المادة اللاصقة قبل محاولة ازالته بالمنشفة، و تنظيف الزجاج جيداً بواسطة سائل أو رذاذ تنظيف الزجاج

الطريقة الخامسة النقع والكشط
القيام بعمل قطع أو شق صغير في ورق التظليل وذلك باستخدام شفرة حادة لينتج عنها طرف من الورق، و القيام بتقشير الورق من على الزجاج، و استخدام الصابون المخفف بالماء لرشه على المادة اللاصقة المتبقية على الزجاج، و يمكن باستخدام شفرة حادة يتم كشط المادة اللاصقة المتبقية على الزجاج، و يجب تنظيف الزجاج جيدا بعدها باستخدام سائل أو رزاز تنظيف الزجاج وقماشة جافة