أيبك تصادق على إصدار خاص لسبعة ملايين سهم ورفع رأس المال المدفوع لها إلى 82 مليون دولار أمريكي


مقابل الاستحواذ الكامل على شركتها التابعة شركة التوريدات والخدمات الطبية
image-1
طباعة الصفحة


رام الله - الاقتصادي - عقدت الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار- أيبك، يوم الأربعاء الموافق 19 أيلول، 2018 اجتماع هيئة عامة غير عادي في مدينة رام الله، فلسطين برئاسة السيد طارق العقاد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة وبحضور أعضاء مجلس إدارة أيبك، ومراقب الشركات، وممثلين عن هيئة سوق رأس المال الفلسطينية، إضافة إلى المستشار القانوني للشركة وحشد من المساهمين.

وصادقت الهيئة العامة غير العادية على إصدار 7 ملايين سهم من رأس مال أيبك المصرح به البالغ 100 مليون دولار أمريكي وذلك كإصدار خاص لصالح د. وليد الكيالي حيث ستقوم أيبك بالاستحواذ على كامل حصة د. الكيالي ونسبتها 50% في شركة التوريدات والخدمات الطبية م.خ.م. التابعة لأيبك لتصبح شركة أيبك مالكة بالكامل لشركة التوريدات والخدمات الطبية م.خ.م مقابل تملك د. الكيالي 7 ملايين سهم في رأس مال أيبك بما يعادل قيمة حصته في التوريدات في اتفاقية مبادلة أسهم. ولاحقاً لهذا الإصدار الخاص سيصبح رأس مال أيبك المدفوع 82 مليون دولار أمريكي.

وأيبك هي شركة استثمارية مساهمة عامة أجنبية مدرجة في بورصة فلسطين (PEX:APIC)، تتنوع استثماراتها في قطاعات التصنيع والتجارة والتوزيع والخدمات في فلسطين، والأردن، والسعودية، والإمارات من خلال مجموعة مكونة من تسع شركات تابعة وهي: شركة سنيورة للصناعات الغذائية، شركة يونيبال للتجارة العامة، الشركة الفلسطينية للسيارات، شركة التوريدات والخدمات الطبية، الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات (نابكو)، شركة سكاي للدعاية والإعلان والعلاقات العامة، الشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق (برافو)، الشركة العربية للتأجير التمويلي، الشركة الفلسطينية للتخزين والتبريد. كما أن أيبك هي أحد المساهمين المؤسسين لشركة فلسطين لتوليد الطاقة، وتملك حصة في بنك فلسطين، وشركة فلسطين للطاقة، وشركة مدفوعاتكم.