فيديو: أغلى سيارات فيراري في العالم


image-1
طباعة الصفحة


وكالات - الاقتصادي - عند الحديث عن سيارات فيراري الرياضية الفخمة فنحن نتحدث عن تاريخ طويل وعريق يعود إلى عام 1947 عندما أسس إنزو فيراري الشركة الإيطالية الأعرق في عالم صناعة السيارات وصاحبة سيارات فيراري التي تجاوز سعر البعض منها ملايين الدولارات بسبب اقتراب سيارات الفيراري لأن تكون أقرب إلى التحف الفنية الميكانيكية منها إلى مجرد سيارات فارهة فائقة الأداء فحتى الأن تقام كل عام مزادات خاصة ببيع سيارات الفيراري والتي يلقى حضورها شعبية كبيرة لدى صفوة المجتمعاب والأثرياء من محبي اقتناء السيارات الكلاسيكية الفاخرة .

وفي محاولة لحصر أغلى 10 سيارات فيراري تم إنتاجها وبيعها على مدار التاريخ فإن التقرير التالي يقدم جولة سريعة ومعلومات قيمة عن سيارات فيراري الأغلى في التاريخ منذ تأسيس الشركة العملاقة عام 1947 .

9- سيارة فيراري إل إم - Ferrari 250 LM

تعد سيارة فيراري إل إم - Ferrari 250 LM التي يبلغ ثمنا 18.26 مليون دولار أول سيارات فيراريذات الحجم المتوسط واستطاعت الفوز بسباق الـ 24  ساعة عام 1965 حيث تتم فيه القيادة لمدة يوم كامل ولم يتم سوى صناعة 32 نسخة فقط على مستوى العام من سيارة  فيراري إل إم - Ferrari 250 LM

8- سيارة فيراري - Ferrari 250 GT LWB California Spider

تعد سيارة  فيراري - Ferrari 250 GT LWB California Spider التي يبلغ ثمنها 18.5 مليون دولار أحد أندر سيارات فيراري الكلاسيكية ففي كافة دول العالم لا تتواجد سوى 99 سيارة من هذه النسخة من سيارات الفيراري والتي تم وصفها عند صناعتها بأنها أحد السيارات الخالية من العيوب في تاريخ صناعة السيارات وحصلت على العديد من الجوائز الخاصة بالسيارات وقدراتها وقوة أدائها.

7- سيارة فيراري  - Ferrari 375-Plus Spider Competizion

يرى الكثير من عاشقي سيارات الفيراري أن وصول ثمن تلك السيارة إلى 19 مليون دولار أمر ليس مبالغ فيه فلقد تم إنتاج تلك السيارة من أجل المنافسية في سباق Mille Miglia لعام 1954 وهو أحد سباقات اختبار قدرات السيارة على الاحتمال وكان يقام في شوارع إيطاليا المفتوحة بمشاركة العديد من عمالقة صناعة السيارات مثل BMW وألفاروميو بجانب ميزراتي ومرسيدس .

والجدير بالذكر أن  سيارة فيراري  - Ferrari 375-Plus Spider Competizion احتلت المركز الثاني في سباق Mille Miglia لعام 1954 .

6- سيارة فيراري - Ferrari 250 GT SWB California Spider

تلك السيارة التي تعد من أندر وأجمل سيارات فيراري على الإطلاق والبالغ ثمنها 19.2 مليون دولار كانت ضمن أملاك الثري الفرنسي روبرت بايون والتي كان يضعها في متحف خاص ليتم عرضها بعد ذلك للعامة بعد وفاته عام 2015 لأول مرة .

5- سيارة فيراري - Ferrari 275 GTB-C Speciale

تم إنتاج تلك السيارة الرائعة لتنضم إلى أسطول سيارات فيراري المخصص للسباقات فتلك النسخة من سيارات فيراري التي تم بيعها عام 2014 بـ 27.4 مليون دولار يحتضن هيكلها المصنوع من الألمنيوم محرك من طراز V12 بسعة 3.0 لتر وتنتج قوة تقدر بنحو 70 حصاناً ولكن ولأسباب غير معلومة لم تشارك سيارة فيراري - Ferrari 275 GTB-C Speciale في أي سباق على أرض الواقع .

4- سيارة فيراري - Ferrari 290 MM

ارتبط هذا النوع من سيارات الفيراري والتي يبلغ سعرها 29.1 مليون دولار باسم أسطورة السباقات المفتوحة مانويل فانجيو والذي على بطولة كأس العالم العالم 5 مرات كانت جميعها باستخدام تلك السياراة الرائعة التي تم إنتاجها عام 1956 .

3- سيارة فيراري - Ferrari 335 Sport Scaglietti

هي من سيارات فيراري التي أضافت تاريخ كبيرة للشركة الإيطالية العريقة فالسيارة التي يبلغ سعرها 36.7 مليون دولار عندما بيعت في مزاد عام 2016 حصلت على 3 أرقام قياسية في السباقات المفتوحة على الطرق الإيطالية التي شاركت بها .

والجدير بالذكر أنه عند إحالة تلك السيارة الرائعة للتقاعد ظلت مع مالكها الذي اشتراها في مزاد علني لمدة 40 عاماً كاملة حتى تم بيعها أخيراً عام 2016 في مزاد علني .

2- سيارة فيراري - Ferrari 250 GTO

ترجع أهمية تلك السيارة التي تم بيعها عام 2014 بـ 39.6 ملايين دولار و التي حصلت على المركز الثاني في قائمة أغلى سيارات الفيراري إلى أنها كانت ملك للسائق الراحل جو سليسر الذي توفي في حادث أليم خلال أول ظهور له في سباقات الفورمولا 1 عام 1968

1- سيارة فيراري - Ferrari 250 GTO

في الحقيقة لم تنتهي قصة سيارة الفيراري- Ferrari 250 GTO فلقد تم بيعها مؤخراً لصاحب شركة WeatherTech بمبلغ 70.2 مليون دولار أميركي لتكون أغلى سيارات الفيراري على الإطلاق وحتى تلك اللحظة تتربع تلك السيارة على عرش أغلى سيارات العالم الكلاسيكية سواء بالنسبةلسيارات فيراري أو السيارات الرياضية الكلاسيكية المنحدرة من صناع آخرين للسيارات