الصحافة والاعلام اولاً.. أعلى 5 نسب بطالة في صفوف الخريجين


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - متابعة الاقتصادي -أظهر تقرير رسمي حديث، أن معدلات البطالة في صفوف الطلبة الحاصلين على دبلوم او بكالوريوس في فلسطين سجلت38.2% من اجمالي الخريجين المشاركين في القوى العاملة حتى الربع الثالث 2018.

وكشفت بيانات الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني، ان اعلى معدلات البطالة المسجلة في صفوف الطلبة، جاءت في تخصص الصحافة والاعلام 49,2%، خلفه مباشرة تخصص علوم التربية و اعداد المعلمين بنسبة 48.7%.

ومن ضمن التخصصات التي تعتبر معدلات البطالة في صفوف الطلبة الذين درسوها عالية مع نهاية الربع الثالث للعام الجاري، تخصص الرياضيات والاحصاء 41%، والعلوم الاجتماعية 40%.

وكانت افضل نسب البطالة في صفوف الطلبة الذين دراسوا تخصص الهندسة والمهن الهندسية21.4% و تخصص القانون بنسبة21.5 %، وكذلك تخصص الخدمات الشخصية 27% والعلوم الطبيعية31.4%.

وأظهرت إحصائية رسمية جديدة صدرت الشهر الماضي، أن نسبة البطالة في فلسطين قفزت إلى 301.7% حتى الربع الثالث من العام الجاري.

وبحسب بيانات جهاز الإحصاء المركزي، فإن عدد العاطلين عن العمل حسب تعريف منظمة العمل الدولية، بلغ في فلسطين 442 ألف فرد، منهم 283 ألف في غزة.

وفي وقت سابق من العام الجاري، بلغ عدد المتقدمين للامتحان الوظيفي في وزارة التربية والتعليم هذا العام نحو (50431) متقدما ومتقدمة؛ موزعين على (61) تخصصاً مختلفاً حسب ما اعلنت عنه الوزارة.