أكثر الشركات حضوراً في الإعلام الفلسطيني للعام 2018 (انفوجراف)


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - خاص الاقتصادي - كما عوّد متابعيه، يعمل موقع الاقتصادي نهاية كل عام على تجميع البيانات الصحفية كافة، التي قامت الشركات بنشرها منذ بداية العام الجاري.

وأظهر المسح الذي قام به الاقتصادي، أن عشرات الشركات الكبيرة العاملة في السوق المحلية، كان لديها نشاط إعلامي مستمر ومميز خلال 2018.

وعبرت الشركات والمؤسسات عن أنشطتها، من خلال عديد البيانات الصحفية الصادرة عنها؛ والتي عملت إدارات الشركات على إعدادها وتوزيعها على وسائل الإعلام من مواقع إلكترونية، وصحف مطبوعة، وإذاعات محلية، وغيرها.

ووفق مسح الاقتصادي، جاءت مجموعة الاتصالات الفلسطينية بالمرتبة الأولى كأكثر الشركات المصدرة للبيانات الصحفية، بعدد بلغ 110 بيانات صحفية، ممثلة بشركات الاتصالات الفلسطينية وجوال وحضارة وشركة ريتش لخدمات الاتصالات.

وجاءت شركة سبيتاني بالمرتبة الثانية، بنحو 105 بيانات صحفية، نشرت في مختلف وسائل الإعلام من مواقع إلكترونية وصحف يومية.

وفي المرتبة الثالثة، جاء بنك فلسطين بعدد بلغ 86 بياناً صحفياً، ليكون البنك الأول في القطاع المصرفي الفلسطيني، ظهوراً في الإعلام المحلي للعام الجاري.

وفي المرتبة الرابعة، جاء بنك القدس بعدد بلغ 80 بياناً صحفياً، نشرت في مختلف وسائل الإعلام منذ بداية العام الجاري، ليكون ثاني أعلى البنوك حضورا في الإعلام.

وجاءت شركة Ooredoo خامسا، بإصدارها نحو 60 بياناً صحفياً، حصل الاقتصادي على نسخة منها، خلال العام الجاري 2018.

في المرتبة السادسة، كان البنك الإسلامي الفلسطيني، حيث بلغ عدد البيانات الصحفية الصادرة عنه ونشرت في مختلف وسائل الإعلام، نحو 55 بيانا صحفيا.

وسابعاً، جاءت شركة المشروبات الوطنية - كوكاكولا، بعدد بلغ حوالي 54 بياناً صحفياً نشرت في مختلف وسائل الإعلام منذ بداية العام الجاري.

تليها مدينة روابي بالمرتبة الثامنة، بإصدارها 40 بياناً صحفياً نشرت في مختلف وسائل الإعلام منذ بداية العام الجاري.

وتاسعاً، جاء بنك القاهرة عمان بإصداره نحو 35 بياناً صحفياً خلال العام 2018، ليكون أكثر بنك وافد حضورا في الإعلام الفلسطيني.

وعاشراً، جاء البنك الوطني بحوالي 32 بياناً صحفياً خلال العام 2018، والتي نشرت في مختلف وسائل الإعلام.

وكانت شركات السيارات حاضرة بقوة في سوق الإعلام، من خلال عشرات البيانات الصحفية أيضا، لتشكل المراتب الحادية عشر والثانية عشر والثالثة عشر، منها بي أم دبليو (شركة ابو خضر للسيارات) وهيونداي وجيب من (مجموعة أيبك)، ونيسان.

يذكر أن استخدام البيانات الصحفية شائع في مجال العلاقات العامة والتسويق، ولديه قيمه كبيرة تضاهي الإعلانات التقليدية من حيث الانتشار والتأثير على المستهلك.

وسيقوم موقع "الاقتصادي" خلال الفترة القادمة على تحليل أوسع لهذا الموضوع، وسينشر خلال الفترة القادمة، ملخصا للبيانات الصحفية لكل شركة ذكرت أعلاه.


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved