إليك سر شعار أشهر 5 سيارات


image-1
طباعة الصفحة


وكالات - الاقتصادي - يتربع على عرش سوق السيارات اليوم مجموعة من الشركات المصنعة، والتي بات اسمها بمفرده جاذباً للمستهليكن، لعراقة تاريخها وتفوقها على شركات أخرى من حيث الأداء والتصميم، حيث بات اسم تلك السيارات وشعارها مرادفاً للفخامة وقوة الأداء في الوقت ذاته.

وكما تميزت تلك الشركات بقوة سياراتها تميزت أيضاً بتصميم مميز للشعار، ذا رموز ومعانٍ تتحدث بصمت عن أصول تلك السيارات.

تعرف في التقرير التالي على معاني بعض تلك الشعارات.

1- مرسيدس Mercedes 

سميت المرسيدس باسم ابنة "إيميل جلينيك"، أحد أهم موزعي السيارة خلال فترة 1900 وما بعدها، ويرمز شعارها المميز، ذا النجمة الثلاثية، إلى رغبة مؤسسها الأول "جوتليب ديملر" للهيمنة على قطاعات النقل الثلاث، البري والبحري والجوي. 

2- بي إم دبليو BMW

هي الحروف الأولى للكلمات التالية Bayerische Motoren Werke، والتي تعني "شركة المحركات البافارية"، نسبة لولاية بافاريا الألمانية.

شعار الشركة الألمانية، التي تأسست عام 1916، مستوحى من تاريخ الشركة في صناعة الطائرات، والذي يرمز لمراوح الطائرة البيضاء أمام السماء الزرقاء. 

يذكر أن ألوان علم بافاريا هي الأزرق والأبيض كذلك.

3- Audi

اسمها هو الترجمة اللاتينية لـ"Horch"، وهو الاسم الأخير لمؤسس شركة "Horch" للسيارات التي اندمجت لاحقا مع 3 شركات أخرى تحت مظلة واحدة لتأسيس "Audi"، وأراد أوجست هورش أن يبقي أثر شركته في الشركة العملاقة القادمة.

و"Horch" بالألمانية يعني أصغي أو استمع، ويرمز شعارها ذي الحلقات الأربع المتداخلة لاتحاد 4 من أكبر مصنعي السيارات عام 1932 تحت اسم Audi.

4- شيفروليه Chevrolet   

تأسست الشركة عام 1911 وانضمت لجنرال موتورز عام 1971، وسميت على اسم أحد مؤسسيها لويس شيفروليه، وهو متسابق سيارات سويسري المولد.

يشاع أن ويليام دورانت، مؤسس جنرال موتورز، استلهم شعارها من ورق جدران أحد الفنادق الباريسية التي نزل بها، وتقول رواية أخرى أن شعارها متسوحى من علم سويسرا تكريما للويس شيفروليه.

5- بورشيه Porsche

سميت الشركة الألمانية، التي تأسست عام 1931، تيمناً باسم مؤسسها فرديناند بورش، أما شعارها فيرمز لألوان العلم الألماني، فالحصان يدل على قوة السيارة وسرعة أدائها، كما يعلوه اسم مقرها الأول شتوتجارت "Stuttgart"، ويضمها إطار على شكل درع النبالة لمملكة فورتمبيرج.


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved