بال ترحال.. شركة فلسطينية ترعى سياحة المسارات


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - الاقتصادي - محمد سمحان - تعد شركة بال ترحال، من الشركات الفلسطينية القليلة، المتخصصة في تنظيم رحلات ترفيهية وبرامج مغامرات واستكشاف وتدريب بنفس الوقت في السوق المحلية.

وتعمل شركة بال ترحال ، في السوق الفلسطينية منذ حوالي 3 سنوات، أسسها زوجان فلسطينيان.

وتقول، نسرين شاهين من مؤسسي الشركة للاقتصادي، إن فكرة إنشاء الشركة أتت من خلال هواية شخصية لزوجها وائل الحاج، الذي كان يقوم برحلات ترفيهية واستشكافية في ربوع فلسطين، على مدار 12 عاماً قبل تأسيس، بال ترحال.

وأشارت شاهين، أن الهدف من إنشاء الشركة، توفير برامج ترفيهية وتعليمية ومغامرة واستكشاف في الطبيعية، لشرائح مختلفة من المجتمع الفلسطيني" شباب وعائلات وشركات واطفال ".

وزادت: "الشركة تصب في إطار تشجيع السياحة البيئية وسياحة المغامرة في فلسطين، من خلال خوض تجربة فريدة من نوعها للزبائن، تساهم في تعزيز قدراتهم الذهنية والبدنية والاستكشافية في ذات الوقت".

واضافت مؤسسة شركة بال ترحال، أنها وزجها وائل، هدفوا الى تعريف المواطن الفلسطيني، بالكثير من المناطق المحلية التي لا يعرفونها، أو تلك السائد بأن الوصول اليها من الصعب والمستحيل".

وتعج مواقع التواصل الاجتماعي، بإعلانات رحلات تنظيم مسارات، لكن لا يعرف إن كانت هي شركات مرخصة، أو أصبحت مهنة لأهداف ربحية فقط.

وفي 3 سنوات، نفذت شركة بال ترحال العديد من الرحلات التي شملت مختلف مناطق الضفة الغربية والداخل المحتل دون استثناء، حسب ما افادت شاهين.

وترى ان الرحلات الترفيهية والزيارات الميدانية والمسارات والبرامج التدريبية التي تنفذها الشركة في مختلف محافظات ومناطق فلسطين، تساهم في تنشيط اقتصاد المجتمعات المحلية داخل هذه المناطق ".

وتقدم شركة بال ترحال، برامج مختلفة، منها المتعلقة بالشركات وتنقسم الى قسمين، الأول متعلق ببرامج تدريبية للشركة وموظفيها وأخرى ترفيهية، وبرامج متعلقة بالاطفال من خلال تنفيذ رحلات ونشاطات ومخيمات في مناطق طبيعية مختلفة من فلسطين، وبرنامج أخير متعلق بالعائلات والأفراد يشمل القيام بجولات سياحية ميدانية لمناطق طبيعية في فلسطين.

ومن النشاطات الترفيهية التي تنفذها الشركة، مسارات المشي، والإنزال والتسلق، والدرجات الهوائية، والتخييم وغيرها.

وتقول نسرين شاهين مديرة شركة بال ترحال، إن الأسعار في متناول الجميع، وتختلف باختلاف البرنامج المطلوب تنفيذه، مبينة ان الشركة تتبع اعلى معايير ومقاييس الامان والجودة في طبيعية الخدمات التي تقدم للزبائن.

واختتمت شاهين حديثها، ان الشركة تهدف الى التوسع دائماً، حيث افتتحت مؤخراً شركة في العاصمة  القدس تستهدف السياحة الوافدة.

وزادت " ان فلسطين فيها ثروة سياحية كبيرة، يجب استغلالها لعكس صورة مشرقة عن طبيعية وثقافة وتقاليد وعادت فلسطين سواء للسائح المحلي او الوافد الاجنبي".


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved