تشميع وتلميع السيارة بأبسط الطرق.. جربها الآن


image-1
طباعة الصفحة


وكالات - الاقتصادي- يهتم الرجل الخليجي بسيارته ويعتني بها ويسعى دائما لصيانتها وحمايتها من عوامل الجو التى تتعرض لها. وتشميع السيارة من أهم الوسائل التى يمكن ان تحمى بها طلاء سيارتك وتبرز جماله، خاصة فى فصل الشتاء مع هطول الأمطار وارتفاع نسبة الرطوبة والبخار، والذى يتراكم على جسم السيارة وقد يسبب الصدأ أو تغير لون الطلاء.

وفى هذا الموضوع سنعرض أبسط الطرق لتشميع سيارتك من اجل المحافظة على الطلاء بطريقة بسيطة وسهلة ولن تكلفك الكثير، ويمكنك ان تقوم بها بنفسك دون الذهاب لخبراء.

تشميع السيارة:

عليك بشراء مادة التشميع والتى تعمل على غلق الثغرات الصغيرة جدا الموجودة فى طلاء سياراتك والتى قدلا تلاحظها بعينك المجردة.

ثم قم بإحضار قطعة قماش ناعمة أو قم بشرائها من نفس المكان الذى تباع به مادة التشميع، استخدم قطعة القماش فى فرد الشمع على جزء جزء بالسيارة، فلتدأ بغطاء المحرك مثلا وقم بتوزيع الشمع عليه بصورة منتظمة رأسيا أو أفقيا بحيث تغطي 100% منه، ولا تكثر من مادة الشمع.

بعد 15 دقيقة استخدم اصبعك ومرره على سطه السيارة للتاكد من ان الشمع قد جف من عليها، فإذا لم تجده كذلك اتركه 15 دقيقه اخرىن وبعد ذلك كرر الإختبار بنفس الطريقة، وبعد ذلك استخدم قطعة قماش ناعمة وجافة فى تلميع كافة اجزاء السيارة، وحرك قطعة القماش فى اتجاه معاكس لاتجاه الشمع على السيارة حتى يسهل إزالته.

تلميع السيارة:

فى تلك المرحلة نستخدم مادة "البوليش" لتلميع الطلاء وإظهار ألوانه، حيث نحضر زجاجة "البوليش" ومعها قطعة إسفنج خاصة بها تستخدم لتوزيع المادة على بدن السيارة.

قم بوضع مادة البوليش على الإسفنجه كأنك ستستخدم الشامبو لغسل شعرك، فلا تضع كمية مفرطه، ثم قم ياستخدام الإسفنجة ووزع المادة على سطح السيارة، ولكا شعرت بنقصان البوليش منن الإسفنجه اضفه عليها مرة اخرى.

اترك المادة على طلاء السيارة لمدة 15 دقيقة واختبرها بعدها للتأكد بانها قد جفت، واستخدم قطعة قماش ناعمة لإزالة المادة وتلميع السيارة.

مادة البوليش تساعد الطلاء على اللمعان وتحمس السيارة لمدة 6 شهور، فيمكنك ان تكرر تلك العملية كل 6 شهور حتى تضمن طلاء مميزا خالى من الخدوش والصدأ.


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved