اتفاقية لتصدير منتجات الأحذية والجلود من الخليل إلى إيطاليا


image-1
طباعة الصفحة


وكالات - الاقتصادي - وقعت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل وتجمع شغل الخليل اتفاقية مشتركة مع جمعية "فينتو دي تيرا" الإيطالية، سيتم من خلالها تأهيل أحد مشاغل الأحذية والعمل على تسويق منتجاته في الأسواق الإيطالية والأوروبية.

وقالت مديرة مكتب جمعية فينتو دي تيرا في فلسطين جوليا سكالوب إن المؤسسة تعمل في فلسطين منذ العام 2006، وتركز في نشاطاتها على قطاعات التعليم والدعم النفسي والتمكين الاقتصادي للفئات الأقل حظا.

وأكدت سكالوب أن المشروع الحالي يمتد لمدة 3 سنوات، ويرتكز على التمكين الاقتصادي، ويسعى لبناء نموذج تمكين يقوم على مبادئ التجارة العادلة، بهدف تطوير قدرات المنشآت والافراد المستهدفين من خلال التدريب والاستثمار المشترك وتسويق منتجاتهم محلية وعالميا، مع التركيز على الابعاد الاجتماعية للنموذج مثل تشغيل النساء وذوي الاعاقة ويتوقع في نهايتها الخروج بنموذج جاهز للتطبيق في قطاعات اقتصادية متعددة.

من جهته أكد رئيس الغرفة التجارية عبده ادريس أهمية هذا المشروع، حيث أن نسبة 95% من المنشآت الاقتصادية في فلسطين هي من المنشآت الصغيرة والمتوسطة، مشيرا إلى أن المشروع يتقاطع مع عمل الغرفة التجارية في كثير من النقاط، حيث لديها وحدة لسيدات الأعمال لتمكينهن اقتصاديا.