خمس سيارات خارقة قادرة على "اختراق" الهواء
ABRAJ: 1.99(%)   AHC: 0.88(%)   AIB: 1.50(1.32%)   AIG: 0.19(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.60(0.00%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.95(%)   ARKAAN: 1.37(0.72%)   AZIZA: 3.00(1.64%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.61(0.62%)   BPC: 4.22(4.46%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.46(0.00%)   ISH: 1.04( %)   JCC: 2.08(4.00%)   JPH: 3.80(0.00%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.36(0.42%)   MIC: 3.14(%)   NAPCO: 1.04( %)   NCI: 1.68( %)   NIC: 3.32( %)   NSC: 3.31( %)   OOREDOO: 0.83(2.47%)   PADICO: 1.10(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.73(1.46%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.08( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90(0.00%)   PIIC: 1.91(0.00%)   PRICO: 0.32( %)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.34( %)   RSR: 3.60( %)   SAFABANK: 0.60( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 3.00(4.17%)   TNB: 1.42(0.71%)   TPIC: 2.05( %)   TRUST: 3.04( %)   UCI: 0.48(0.00%)   VOIC: 14.50( %)   WASSEL: 0.92(1.08%)  
10:19 صباحاً 19 شباط 2019

خمس سيارات خارقة قادرة على "اختراق" الهواء

وكالات - الاقتصادي  - الإيروديناميك هو علم يدرس اثر الهواء على جسم ما، ان كان ثابت او متحرك، حيث أثناء تصميم السيارات يتم وضع الاثر هذا في الاعتبار حتى تحقق السيارة الأداء المطلوب.

الجناح أو الزعنفة في سيارتك هي أبرز مثال على ذلك حيث أنها متعلقة بالدرجة الأولى بإيروديناميكيتها، لكن الشركات لم تتوقف عند هذا الحد، إذ أضافت مزايا مبهرة بالطرازات الرياضية والخارقة حتى تمنحها أفضل انسيابية ممكنة، واليكم نظرة على أبرز 5 منها.

 

بوجاتي فيرون سوبر سبورت

بدلاً من استخدام فتحات التهوية التقليدية حتى تسحب الهواء إلى المحرك، استخدمت بوجاتي فيرون سوبر سبورت قنوات تهوية NACA على سطحها ما يقلل مقاومة الهواء على السيارة، وقد طوّرت هذه التقنية على يد ناسا للاستخدام في الطائرات.

 

استون مارتن فالكيري

دهاء استون مارتن كان لا يصدق في فالكيري، حيث صمّمت أسفل هيكلتها كي تكون فارغة وتصاحبها قنوات تمرر الهواء عبرها، ما يسحب السيارة إلى الأرض ويزيد ثباتها.

 

بورشه 911 GT3 RS

 

لدى بورشه 911 GT3 RS منافذ تهوية أعلى عجلاتها الأمامية صنعت من ألياف الكربون، وقد صمّمت كي تقلل ارتفاع الهيكلة الناتج عن ضغط دوران العجلات.

 

 

كوينيجسيج ون:1

كريستيان فون كوينيجسيج رئيس كوينيجسيج هو الرجل الذي صنع أسرع سيارة في العالم، لذا الإبهار منه ليس غريباً على الإطلاق، وظهر ذلك في ون:1 باستخدامها جناحاً علوياً نشطاً بدلاً من السّفلي التقليدي، ما يقلل الاضطراب الذي يسببه الهواء أمام وخلف السيارة في آن واحد.

 

فيراري 458 إيطاليا

إذا نظرت عن كثب في مقدمة فيراري 458 إيطاليا ستجد ما يشبه عصا الهوكي المنبثقة بالمصد الأمامي، وهي فعلياً مادة مطاطية يتغير شكلها كلما رفعت السيارة سرعتها، بالتالي فهي تبدد مقاومة الهواء ببراعة كما لو كانت جناحاً أمامياً نشطاً.

Loading...