ضرغام مرعي: القيمة السوقية لسهم "أوريدو فلسطين" غير عادلة


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - متابعة الاقتصادي - وصف الرئيس التنفيذي لشركة الوطنية موبايل (أوريدوو فلسطين)، السعر الحالي لسهم الشركة بـ "غير عادل".

وقال مرعي في كلمة له خلال أعمال اجتماع الهيئة العامة الثامن للشركة، الخميس، إن الإنجازات التي تحققت في 2018 للشركة تفرض سعر سهم عادل، لكن السوق هو المحدد له.

ويتداول سهم "أوريدوو فلسطين" في الوقت الحالي عند نطاق 81 - 83 سنتا، وهو سعر أقل من قيمته الدفترية البالغة دولارا واحدا.

كان السهم بلغ 1.34 دولارا خلال تعاملات 12 أكتوبر تشرين أول 2017 وهو أعلى مستوى منذ نهاية 2011، بحسب مسح قام به موقع الاقتصادي.

وتحولت شركة الوطنية موبايل للاتصالات (أوريدوو فلسطين)، للربحية في 2018 ككل، ولأول مرة منذ بدء نشاطها عام 2009.

وجاء في إفصاح للشركة لبورصة فلسطين، الأربعاء، أن صافي أرباح أرويدوو فلسطين بلغ 100.5 ألف دولار، مقارنة مع صافي خسائر بلغت 6.65 ملايين دولار في 2017.

ولم توزع الشركة منذ تأسيسها وتداول سهمها في بورصة فلسطين، أية أرباح على المساهمين، بسبب الخسائر السنوية التي كانت تسجلها حتى نهاية 2017، قبل تحولها للربحية في 2018.

في سياق منفضل، جدد مرعي مطالبته لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بتفعيل خدمة التناقل الرقمي، التي تمنح المستهلك الحفاظ على رقمه واختيار شركة الاتصالات الفلسطينية المشغلة.

وزاد: نؤكد أن تطبيق "التناقل الرقمي" يجعل المشترك هو العنصر الأهم للخدمات والعروض.. نرى أنه من المهم تطبيقها.. إنها من الخدمات القليلة التي لا تحتاج موافقات من الاحتلال.

ودعا مرعي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني علام موسى، إلى تتويج إنجازات الوزارة بتفعيل خدمة التناقل الرقمي قبل مغادرته لمنصبه.