خط سيارات نقل " vip " على معبر الكرامة.. إليك التفاصيل


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - الاقتصادي - محمد سمحان- أعلنت وزارة النقل والمواصلات الفلسطينية، عن إنشاء خط نقل جديد للمسافرين تحت مسمى "vip" على معبر الكرامة.

وبين الناطق باسم وزارة النقل والمواصلات، محمد حمدان للاقتصادي، أن هذا الخط سيقدم خدمة نقل خاصة للمسافرين في كلا الاتجاهين على معبر الكرامة لمن يرغب في ذلك وبأسعار أعلى من المبلغ الذي يدفع حاليا للسرفيس.

وحول أسباب إنشاء هذا الخط، قال إن العديد من المواطنين طالبوا بخدمة النقل المميز من مكان سكنهم الى المعبر والعكس الصحيح.

كذلك، يعود إنشاء الخط إلى أن بعض المسافرين يضطرون للانتظار لساعات طويلة في الخطوط العاملة على معبر الكرامة عند العودة من السفر.

وتشترط وزارة النقل والمواصلات، في الشركات التي ستعمل على هذا الخط، أن يكون شركة مسجلة لدى مراقب الشركات، وإحضار ورقة من الشؤون المدنية "الادارة العامة للمعابر"، وهناك بعض المتطلبات الإضافية التي ستفرضها الوزارة على المركبات العاملة على خط" vip"، منها أن تكون المركبة حديثة.

وأشار حمدان، أن عدد المركبات التي ستعمل على خط vip أريحا، ستكون في المرحلة الأولى قرابة 10 مركبات، ستتقاضى أجراً أعلى من السرفيس الذي يعمل حالياً.

ويدفع الراكب حاليا من مدينة رام الله على سبيل المثال إلى وسط مدينة أريحا، 18 شيكلاً، ونحو 50 شيكلاً، اذا أراد النزول في استراحة أريحا على معبر الكرامة.

ومن المتوقع أن يرى خط  الــvip، النور، بداية شهر مايو/ أيار المقبل.

ونوه الناطق باسم وزاة النقل، أن مفاوضات تجري الآن مع الخطوط العاملة على استراحة أريحا بعد الاعتراضات التي قدمها سائقو السرفيس، والمباحثات جارية للتوصل لحل يرضي كافة الأطراف.

ويعمل على خط استراحة أريحا حوالي 600 مركبة سرفيس.

وخلال الأسبوع الماضي، تنقل حوالي 32 ألف مواطن ومواطنة وزائر عبر معبر الكرامة