"الإسلامي الفلسطيني" يشارك في فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - الاقتصادي - يشارك البنك الإسلامي الفلسطيني في فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب، والذي يقام تحت رعاية معالي محافظ سلطة النقد الفلسطينية السيد عزام الشوا، من خلال انخراطه في أنشطة مختلفة مع الطلاب وذويهم.

وقال بيان قاسم مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني "إن توجيه برامج التوعية المالية والمصرفية لفئتي الشباب والأطفال هو استثمار في المستقبل، وبناء لجيل قادر على الاستفادة من النظام المصرفي بالشكل الأمثل، الذي يخدم الاقتصاد الوطني ويعززه"، معتبرا مشاركة البنك ضمن فعاليات الأسبوع استكمالا لجهوده في نشر الصيرفة الإسلامية والتعريف بها لدى مختلف فئات المجتمع.

وأكد قاسم حرص البنك على مواكبة تطلعات الجمهور من خلال عملية التطوير المستمر للخدمات والمنتجات، بما يضمن تقديم خدمات مالية مبتكرة، وفتح نوافذ وصول غير تقليدية تمكن العملاء من الحصول على تجربة مصرفية مميزة، مع الالتزام التام بالأنظمة المحلية والدولية ومعايير الصناعة.

واشار قاسم في هذا السياق إلى الاتفاقية التي وقعها البنك الإسلامي الفلسطيني مع شركة Temenos العالمية بهدف توفير منصة مصرفية رقمية حديثة، تمكنه من التعامل مع جميع جوانب الجيل القادم من العمل المصرفي الإسلامي، بشكل يلبي احتياجاته في تقديم الخدمات المصرفية للأفراد والشركات، لافتا إلى أن هذه المنصة ستساعد البنك على تحقيق هدفه الاستراتيجي المتمثل في تبسيط بنية أنظمته وتعزيز التجربة الرقمية لعملائه.

وعبر قاسم عن تقديره لجهود سلطة النقد الفلسطينية وكافة الشركاء من أجل انجاح فعاليات الأسبوع المصرفي، مؤكدا الأثر المهم الذي تحدثه هذه البرامج في تطوير نظرة الجمهور للقطاع المصرفي والمالي.

وقال قاسم أن البنك يشارك في فعاليات الأسبوع بعدة اشكال، أولها الفرع الافتراضي الذي اقامته سلطة النقد في نابلس وغزة، حيث يقوم البنك ومن خلال الطلاب الذين أشرف على تدريبهم، بتقديم شرح لطبيعة المرابحة وآلية تطبيقها في المصارف الإسلامية، بالإضافة لتوضيح مفهوم استخدام التكنولوجيا في العمل المالي (FinTech)، وعرض لطبيعة صناديق الأمانات ومزاياها، كما ينظم البنك زيارات ميدانية للعديد من المدارس يقدم خلالها شرحا للطلاب حول النظام المصرفي، ويلتزم البنك بتخصيص آخر ساعة في الدوام لاستقبال الأطفال والشباب وذويهم الراغبين في الاطلاع على طبيعة عمل المصارف وذلك وفقا لتعليمات سلطة النقد الفلسطينية.

يذكر أن الأسبوع المصرفي للشباب والأطفال تنظمه سلطة النقد الفلسطينية بالتعاون مع جمعية البنوك في فلسطين والشبكة الفلسطينية للإقراض الصغير والمتناهي الصغر (شراكة) ووزارة التربية والتعليم وبرنامج التعليم لدى وكالة الغوث الدولية.


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved