5 أسباب تجعل فرامل سيارتك لاتعمل بكفاءة
ABRAJ: 1.99(%)   AHC: 0.88(%)   AIB: 1.50(1.32%)   AIG: 0.19(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.60(0.00%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.95(%)   ARKAAN: 1.37(0.72%)   AZIZA: 3.00(1.64%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.61(0.62%)   BPC: 4.22(4.46%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.46(0.00%)   ISH: 1.04( %)   JCC: 2.08(4.00%)   JPH: 3.80(0.00%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.36(0.42%)   MIC: 3.14(%)   NAPCO: 1.04( %)   NCI: 1.68( %)   NIC: 3.32( %)   NSC: 3.31( %)   OOREDOO: 0.83(2.47%)   PADICO: 1.10(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.73(1.46%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.08( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90(0.00%)   PIIC: 1.91(0.00%)   PRICO: 0.32( %)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.34( %)   RSR: 3.60( %)   SAFABANK: 0.60( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 3.00(4.17%)   TNB: 1.42(0.71%)   TPIC: 2.05( %)   TRUST: 3.04( %)   UCI: 0.48(0.00%)   VOIC: 14.50( %)   WASSEL: 0.92(1.08%)  
9:18 صباحاً 21 آذار 2019

5 أسباب تجعل فرامل سيارتك لاتعمل بكفاءة

وكالات - الاقتصادي - يعانى الكثير منا من وجود خلل بمنظومة الفرامل وربما يفاجئك بأن السيارة لا تستجيب إلى ضغطة الفرامل وذلك لا يجعل السيارة تتوقف أثناء ضغط على الفرامل أو الحد من سرعة السيارة .. من هنا يجب إرسالها إلى ميكاميكي أو مركز صيانة، فربما يكون الغلاف المطاطي الذي يشتمل على الزيت تعرض إلى التلف وهناك ٥ أسباب ترجع فرامل سيارتك لا تعمل بكفاءة. 

1- عدم استجابة الفرامل

لعل من أبرز المشاكل المنتشرة في فرامل السيارات هي قيام قائد السيارة بالضغط على الفرامل دون استجابة وعدم توقف السيارة أو تقليل سرعة السيارة والسبب الرئيسي في تلك الحالة هو زيت الفرامل أو زيت البكم كما يطلق عليه البعض، فمن المتوقع بأن يكون خزان زيت الفرامل خالي من الزيت، أو أن هناك تسريب في أنبوب من أنابيب دورة زيت الفرامل.

2- تسريب زيت الفرامل

فى حالة مواجهة مشكلة تسريب زيت الفرامل من خزان الزيت يجب عدم قيادة السيارة على الإطلاق ولابد من إستدعاء ميكانيكي متخصص في مشاكل السيارات أو  التوجة لاقرب مركز خدمة متخصص حتي يتم استبدال قطعة الماستر الذي يعتبر تلفها أحد الأسباب الخطيرة والمؤدية إلى تلف الفرامل وعدم استجابتها بالطريقة الصحيحة ويجب الإشارة إلى ضرورة استعمال نوعية زيت جيدة ومخصصة للفرامل وذلك لكي تضمن عدم تلف قطع الجلد والمطاط الموجودة في منظومة المكابح بالسيارة.

 
3- توقف أحد الإطارات قبل باقي الإطارات

هذه المشكلة ربما يشعر بها سائق السيارة عند رغبته في توقيف السيارة أو تقليل السرعة أثناء القيادة، بحيث تلاحظ أثناء ضغطك على الفرامل يأن السيارة تنحرف نحو جهة معينة بشكل واضح، وفي تلك الحالة ربما يوجد هواء زائد في دائرة الفرامل بالوصلة التي تؤدي إلى الإطار الذي لا يحد من سرعته أثناء الضغط على الفرامل، ففي هذه الحالة يراعى تفريغ الهواء لكي تعمل الفرامل بالطريقة الصحيحة وتتجاوب معها مختلف الإطارات وبالطبع يفضل الذهاب بالسيارة إلى مركز صيانة متخصص لمعالجة هذا الخلل.

4- سخونة الفرامل

يعاني البعض من مشكلة سخونة الفرامل خاصة في فصل الصيف وأوقات الظهيرة خصوصا عند قيادة السيارة في الطرق المرتفعة أو النزول بها من المرتفعات العالية والتي تحتاج الضغط على الفرامل بإستمرار.

5- صلابة دواسة الفرامل

توجد مشكلة ربما يواجهها بعض سائقين السيارات خاصة السيارات المستعملة والقديمة وهي أنه أثناء الضغط على الفرامل ربما يجدون أنها صلبة أحيانا وإنها مشكلة منتشرة والحل المؤقت لها هو الضغط أكثر من ضغطة قوية بإستمرار على دواسة الفرامل وربما يكون سبب تحجر دواسة الفرامل هو وجود تسريب داخلي إلى الزيت داخل الغلاف المطاطي الخاص بنظام البريد بوستر.

Loading...