8 مواقف مجانية في مدينة رام الله.. إليكم مواقعها


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - الإقتصادي - محمد سمحان - قالت بلدية رام الله، أن عدد المواقف المجانية للسيارات في المدينة، بلغت 8 مواقف حتى نهاية العام 2018.

يأتي ذلك، مع ارتفاع حدة الرفض لمواقف الدفع المسبق التي تتسبب بـ "كلبشة" المركبة المخالفة من جانب الشركة المقدمة لخدمة الاصطفاف على جنبات الشوارع.

وبينت البلدية في حديث للاقتصادي، أن المواقف الثمانية، مجانية ولا تتقاضى البلدية أي رسوم مالية مقابل الوقوف فيها من اصحاب المركبات.

وتتوزع المواقف الثمانية المجانية بالقرب من المركز الرئيسي للمدينة.

ومن ضمن المواقف المجانية في مدينة رام الله والتابعة للبلدية، موقف بلدية رام الله قرب مقرها في رام الله التحتا، وموقف المحكمة العثمانية، و موقف الحرجة، وموقف البنك العربي.

كذلك، موقف الميسن بالقرب من مقر بنك فلسطين الفرع الرئيس، وموقف قصر رام الله الثقافي وموقف بالقرب من مطعم لازاورد ومجمع بلدية رام الله للمركبات العمومية - مجمع 1.

وتسعى بلدية رام الله الى توفير 3 مجمعات جديدة، لاستعيات 800 مركبة عمومية تعمل في المدينة.

وقبل عدة سنوات، أطلقت بلدية رام الله نظام عدادت الدفع المسبق على شوارع المدينة، حيث يدفع المواطن مقابل الاصطفاف على جوانب الشوارع، شيكل واحد لكل نصف ساعة و2 شيكل مقابل الساعة.

وحتى نهاية عام 2017، بلغ عدد المركبات المرخصة الموجودة، بمحافظة رام الله والبيرة، حوالي 82.898 ألف مركبة.

وتشهد المدينة ازمات سير خانقة في ساعات الذروة، في ظل وجود المؤسسات الحكومية الرسمية فيها، أضافة الى كون المدينة المركز التجاري بالضفة الغربية.

وتعمل بلدية رام الله حالياً، على انهاء العمل في مجمع المنارة وسط المدينة، حيث من المتوقع أن يستوعب موقف السيارات في المجمع، قرابة 400 مركبة


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved