8 أخطاء في التنظيف بالمطبخ تفسد مذاق الأطعمة


image-1
طباعة الصفحة


وكالات - الاقتصادي - تنعكس العناية بنظافة وترتيب المطبخ على جودة ونظافة الأطعمة التي تحضرها فيه، وتحمي سكان المنزل من الجراثيم والبكتيريا المسببة للأمراض.

إلا أن بعض ربات المنازل يرتكبن أخطاءً، يمكن أن تؤثر سلباً على مذاق الأطعمة، وفيما يلي بعضاً منها، بحسب موقع وان غود ثينغ:

1- تأجيل تنظيف الفرن
تؤجل ربات المنازل عادة تنظيف الفرن، مما يؤدي إلى تراكم بقايا الطعام فيه، ويؤثر ذلك على مذاق الأطعمة التي يتم تحضيرها، خاصة وأن هذه البقايا ستحترق مع الزمن، وتترك رائحة ومذاقاً غير مرغوب.

2- استعمال كمية كبيرة من مسحوق التنظيف
استخدام المنظفات أكثر من اللازم يمكن أن يجعل من المستحيل على غسالة الصحون شطف الأطباق بالكامل، ويمكن أن تترك وراءها بقايا المنظفات على الأطباق، مما يؤدي إلى إفساد مذاق أي طعام تقدمه عليها.

3- عدم شطف أسطح المطبخ
من الضروري شطف أسطح المطبخ التي تستخدم لتحضير الأطعمة بشكل جيد من مواد التنظيف والتعقيم، وإلا يمكن أن ينتقل طعم هذه المساحيق الكيماوية إلى وجبات الطعام.

4- وضع آلة تقطيع الثوم في غسالة الأطباق
وضع آلة تقطيع الثوم في غسالة الأطباق يمكن أن لا يجعلها نظيفة كما يجب، وعلاوة على ذلك، تنتقل منها رائحة وطعم الثوم إلى المأكولات والأطعمة.

5- وضع جميع الأدوات بنفس الاتجاه
في حال وضعت جميع الأطباق والأواني وأدوات المطبخ بنفس الاتجاه في آلة جلي الصحون، فلن يتم تنظيفها بشكل جيد، وتبقى بقايا الطعم ومسحوق التنظيف عليها.

6- عدم تنظيف حاويات الطعام جيداً
عبوات تخزين المواد الغذائية البلاستيكية يمكن أن تمتص رائحة بعض الأطعمة، و يمكن للحاويات بعد ذلك أن تنقل تلك الرائحة والطعم إلى أي طعام ستخزنه فيها.

ولكن هناك طريقة سهلة للتخلص من بقايا الطعام والروائح من حاويات التخزين، كل ما عليك هو سكب ملعقة من الخل الأبيض في الحاوية المليئة بالماء الدافىء، واتركيها لبضع ساعات قبل غسلها كالمعتاد.

7- إهمال تنظيف الشواية
ستؤثر بقايا الطعام والأوساخ على شبكة الشواية بالتأكيد على مذاق الأطعمة، لذلك من الضروري تنظيفها بعد كل استخدام.

8- إغفال تنظيف آلة صع القهوة
يمكن أن تتراكم الترسبات في آلة صنع القهوة مع مرور الوقت، وتتكاثر الجراثيم والبكتيريا في هذه الترسبات، مما يؤدي إلى إفساد طعم القهوة، ويزيد احتمال التقاط العدوى بالأمراض.


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved