الاقتصاد تنفي تحديد سعر كيلو الدجاج بــ17 شيكل برمضان


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - متابعة الاقتصادي - نفت وزارتي الاقتصاد الوطني والزراعة، الانباء المتداولة مؤخراً حول تحديدها  سعر كيلو الدجاج بــ " 17  شيكل"  في شهر رمضان القادم بالاسواق المحلية.

وقال ابراهيم القاضي مدير دائرة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد للاقتصادي، أن المباحثات جارية مع وزارة الزراعة حالياً، للخروج بتوافق حول سعر كيلو الدجاج واللحوم الحمراء خلال شهر رمضان في السوق المحلية.

وانتشر على صحفات فلسطينية على موقع فيس بوك، تقارير تتحدث عن قيام وزارة الاقتصاد والزراعة بتحديد سعر كيلو الدجاج بــ17 خلال شهر رمضان المقبل.

ومن المفترض حسب وزارة الاقتصاد والزراعة،  أن يباع سعر كيلو الدجاج خلال الفترة الحالية في المحال التجارية من 10 الى 14 شيكل للكيلو الواحد.

ويبلغ حجم الاستهلاك الأسبوعي للدواجن في الضفة الغربية، بنحو مليون طير، بحسب  تقارير تقديرية سابقة لوزارة الزراعة الفلسطينية.

ويقدر الاحتياج السنوي في الضفة والقطاع، بنحو 700 ألف رأس من الخراف ثلثها يستهلك في رمضان، وثلث يستهلك في عيد الأضحى، والثلث الأخير يستهلك على مدار العام

ومن المتوقع ان تكشف وزارة الاقتصاد والزراعة خلال الايام القليلة المقبلة عن الاسعار الاسترشادية لقائمة تضم اكثر من 30 سلعة اساسية لشهر رمضان المبارك.