إنتاج إيران النفطي يهبط في أبريل لأدنى مستوى في الألفية الجديدة


image-1
طباعة الصفحة


دبي - الاقتصادي - تراجع إنتاج إيران النفطي في أبريل/نيسان الماضي إلى أدنى مستوى منذ مطلع الألفية الجديدة، استنادا إلى بيانات منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك".

وقالت أوبك في تقريرها الشهري الصادر، الثلاثاء، إن إنتاج إيران النفطي تراجع في أبريل/نيسان الماضي بنحو 164 ألف برميل يوميا، مقارنة مع متوسط إنتاج مارس/آذار السابق عليه.

وبلغ إنتاج إيران النفطي في أبريل/نيسان الماضي نحو 2.55 مليون برميل يوميا، مقارنة مع 2.71 مليون برميل يوميا في مارس/آذار السابق عليه، بحسب تقرير المنظمة الشهري.

ويعد إنتاج إيران الشهري المسجل الشهر الماضي الأدنى منذ مطلع الألفية الجديدة، بالعودة إلى تقارير المنظمة الصادرة من نهاية عام 2000 ومنشورة على موقعها الإلكتروني.

وتراجع إنتاج إيران النفطي، لاستمرار العقوبات الأمريكية على طهران منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وعلى أساس سنوي، تراجع إنتاج إيران النفطي بنحو 1.25 مليون برميل، نزولا من 3.8 ملايين برميل يوميا في أبريل/ نيسان 2018، وفق بيانات منظمة البلدان المصدرة للبترول.

وبلغ متوسط إنتاج إيران النفطي نحو 2.725 مليون برميل يوميا، في الربع الأول 2019، انخفاضا من نحو 2,982 مليون برميل يوميا في الربع الأخير 2018، ومن نحو 3.603 مليون برميل يوميا في الربع الثالث 2018.

ويتوقع أن تسجل إيران تراجعا أكبر في إنتاج النفط الخام، مع صدور تقرير يونيو/حزيران المقبل، بعد دخول قرار أمريكي حيز التنفيذ بشأن تعليق إعفاءات 8 بلدان من استيراد النفط الإيراني اعتبارا من 2 مايو/أيار الماضي.


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved