ما هي خيارات الشحن والتوصيل للتجارة الإلكترونية المتاحة في فلسطين؟


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - الاقتصادي - (سوشال استيديو) - تتوفر خيارات لأصحاب المتاجر الالكترونية للتوصيل والتحصيل في فلسطين.

واذا كنت صاحب متجر الكتروني او تريد البدء بعملك بفتح متجر الكتروني فإنك بالتأكيد سوف تحتاج لخدمات التوصيل والتحصيل لطرودك

تتواجد في فلسطين العديد من الخيارات المتاحة للقيام بعملية التوصيل والدعم اللوجيستي لشركات التجارة الالكترونية ويمكن تقسيمها الى نوعين رئيسيين.

النوع الاول هي الشركات التي تعتمد الطرق التقليدية والثانية، هي الشركات التي تعتمد على تطبيقات التكنولوجيا في أداء خدماتها.

النوع الأول من هذه الشركات وهو الشائع أكثر يعتمد الطريقة التقليدية، حيث يتم إيصال الطرود عن طريق أسطول من السيارات المخصصة للشركة للتوصيل إلى أي مكان تريده وتتنافس هذه الشركات في تقديم خدماتها بالتسعير، التحصيل، سرعة التوصيل، حجم الطرد، وجود نظام يسمح بتتبع الطرود، وامكانية التوصيل الى قطاع غزة.

تسعيرة التوصيل للطلبية الواحدة تتراوح ما بين 10-20 شيكل داخل الضفة الغربية، 35 شيكل مدينة القدس وضواحيها، 70 شيكل للداخل المحتل.

وبعد أن تقوم هذه الشركات بجمع التحصيلات، فإنها تقوم بإعادتها للمتجر الالكتروني خلال مدة زمنية تتراوح ما بين يومين الى 5 ايام من تاريخ تحصيلها.

أما فيما يتعلق بسرعة التوصيل فإنه يتم توصيل الطلبيات خلال مدة تتراوح ما بين يوم الى اربعة ايام من تاريخ تسليم الطلب لشركة التوصيل.

تعمل هذه الشركات بنظام النقل السريع الذي يسمح بحجم محدد للطرد الواحد , اما في حالة الرغبة بتوصيل الطرود ذات الاحجام الاكبر مثل الاثاث فينبغي التواصل مع هذه الشركات للاستفسار  

البعض من هذه الشركات يزود صاحب المتجر الإلكتروني بنظام تتبع الكتروني على مواقعهم الالكترونية يسمح له بتتبع حالات طلباته من وقت تسليمها للشركة وحتى تسليمه قيمة التحصيلات.

أما الشركات التكنولوجية، أو النوع الثاني من الشركات العاملة في مجال الشحن في فلسطين، يعتمد على تطبيقات تكنولوجية تعمل بمبدأ الاقتصاد التشاركي.

حيث يمكن لأي شخص يرغب بتحقيق دخل اضافي أن يتعاون مع هذه الشركات في تقديم خدمة توصيل الطرود من مكان لآخر، حيث تكون هذه المركبات الخاصة مزودة بنظام تتبع حديث يمكن صاحب المتجر من تتبع الطرد ومعرفة وقت الوصول المقدر.

1- We Deliver

من هذه الشركات نذكر تطبيق وي ديلفر والذي يعتمد نظام عمله على ربط أصحاب المتاجر الالكترونية بسائقي المركبات المتجهين من نفس الطريق علما ان هذه الخدمة متاحة لايصال الطرود مقابل 10 شيكل داخل مدينة رام الله.

وداخل الضفة الغربية بتسعيرة تبلغ 17 شيكل للطرد والى مدينة القدس بتسعيرة 25 شيكل  للطرد.

ولغاية اللحظة العمل جاري على تقديم هذه الخدمة  للداخل المحتل وقطاع غزة، علما ان الخدمة متاحة فقط للشركات او المتاجر او المشاريع، ويتم اعادة التحصيلات للمتجر عن طريق الحوالات البنكية اسبوعيا.

2- كريم BOX

من المعروف عن شركة كريم أنّها توصل الأشخاص، ولكن أدخلت خدمة جديدة وأصبحت تقدم خدمات التوصيل للطرود.

تعمل الخدمة الجديدة تحت اسم كريم بوكس، حيث يتم اختيار اسم الخدمة "توصيل"، ثم يتم تحديد موقع استلام الطلب، ثم يتم تحديد موقعك للتسليم، ومن ثم اضغط "يلا"، وعندما يصل الكابتن المندوب للموقع يتم إخباره بطلبك، وبعدها يتم تسليم الطلب وتقدم للكابتن قيمة الطلب.علما ان الخدمة حاليا متاحة فقط في مدينة رام الله.


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved