للموظفين العموميين في فلسطين.. إليكم سلم الرواتب وفق الدرجة الوظيفية


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - الاقتصادي - يعمل في القطاع العام الفلسطيني قرابة 133 ألف موظف مدني وعسكري، بين الضفة الغربية وقطاع غزة، ويخضعون لقانون الخدمة المدنية.

وفق قانون الخدمة المدنية الفلسطيني، فإن فئات الموظفين العموميين المدنيين، ينقسمون إلى 6 فئات، تبدأ من الفئة الخامسة وتنتهي بـ الفئة العليا، مرورا بالفئات الرابعة والثالثة والثانية والأولى.

وتنقسم الفئات الست إلى درجات تبدأ من 10 وتنتهي بالدرجة A1، بحيث يتدرج الموظف من الدرجة العاشرة في الفئة الخامسة وصول إلى الدرجة الأولى في الفئة الثانية.

بينما في الفئة الأولى، يتدرج الموظف بين الدرجات (C, B, A)، أما الدرجة العليا، فيتدرج الموظف من خلالها بين الدرجات (A4, A3, A2, A1).

ويبدأ أجر الموظف في الفئة الخامسة الدرجة العاشرة، من 1375 شيكلا، وهو رقم أقل من الحد الأدنى للأجور، إلا أن الحكومة ملتزمة بصرف الحد الأدنى للأجور البالغ 1450 شيكلا.

في المقابل، يصل أعلى إجمالي أجر شهر في الفئة العاليا، الدرجة A1، إلى مبلغ 7638 شيكلا، وفق سلم الرواتب في قانون الخدمة المدنية الفلسطينية.

ويوضح الجدول التالي، الذي نشره الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان"، الفئة الوظيفية والدرجة والراتب الأساسي والعلاوة عليه للموظفين العموميين المدنيين في فلسطين.


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved