رجال أعمال سيقرضون الحكومة الفلسطينية 150 مليون دولار


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - الاقتصادي - يبدأ رجال أعمال فلسطينيون، اعتبارا من الشهر المقبل، تقديم دعم مالي للحكومة الفلسطينية، على شكل قروض، بقيمة إجمالية 150 مليون دولار.

وقال رجل الأعمال منيب المصري، في اتصال مع الاقتصادي، إن 50 من رجال الأعمال الفلسطينيين في الوطن والشتات، سيحشدون مبلغ 150 مليون دولار، سيقدم على شيكل قروض، للحكومة الفلسطينية.

ومنذ أسبوعين، دخل المصري في مباحثات مع رجال أعمال فلسطينيين لحشد الدعم للحكومة الفلسطينية، في ظل الأزمة المالية التي تعاني منها.

وزاد المصري: "تم التوافق بين رجال الأعمال والحكومة، على أن بدء تحويل الأموال لوزارة المالية الفلسطينية، اعتبارا من الشهر المقبل، ولمدة 4 شهور".

وذكر المصري، الذي كان يرأس مجلس إدارة مجموعة باديكو القابضة حتى قبل شهور، أن نسبة الفائدة على القروض تبلغ 3%.
 
وفي 17 فبراير/ شباط الماضي، قررت إسرائيل خصم 11.3 مليون دولار شهريا، من عائدات الضرائب (المقاصة)، كإجراء عقابي على تخصيص السلطة مستحقات للمعتقلين وعائلات الشهداء.

وبحسب بروتوكول باريس الاقتصادي الموقع عام 1994، تجبي إسرائيل أموال المقاصة، على كل سلعة إسرائيلية أو أجنبية واردة إلى الفلسطينيين.

تشكل أموال المقاصة الفلسطينية، نحو 63% من مجمل إيرادات الحكومة الفلسطينية الشهرية، وبدونها تعجز الحكومة عن دفع رواتب الموظفين العموميين (133.2 ألف موظف).


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved