ايجابيات و سلبيات سيارات الديزل
ABRAJ: 1.99(%)   AHC: 0.88(%)   AIB: 1.50(1.32%)   AIG: 0.19(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.60(0.00%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.95(%)   ARKAAN: 1.37(0.72%)   AZIZA: 3.00(1.64%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.61(0.62%)   BPC: 4.22(4.46%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.46(0.00%)   ISH: 1.04( %)   JCC: 2.08(4.00%)   JPH: 3.80(0.00%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.36(0.42%)   MIC: 3.14(%)   NAPCO: 1.04( %)   NCI: 1.68( %)   NIC: 3.32( %)   NSC: 3.31( %)   OOREDOO: 0.83(2.47%)   PADICO: 1.10(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.73(1.46%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.08( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90(0.00%)   PIIC: 1.91(0.00%)   PRICO: 0.32( %)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.34( %)   RSR: 3.60( %)   SAFABANK: 0.60( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 3.00(4.17%)   TNB: 1.42(0.71%)   TPIC: 2.05( %)   TRUST: 3.04( %)   UCI: 0.48(0.00%)   VOIC: 14.50( %)   WASSEL: 0.92(1.08%)  
9:37 صباحاً 23 حزيران 2019

ايجابيات و سلبيات سيارات الديزل

وكالات - الاقتصادي - بدأ استخدام محركات الديزل في السيارات في الثلاثينيات، حيث تستخدم بشكل رئيسي للتطبيقات التجارية في وقت مبكر، فإنها لم تكتسب شعبية لسفر الركاب حتى تطويرها في أوروبا في 1960، تستمر سيارات الديزل في التطور إلى أداء مرغوب فيه وعالي الأداء مع الحفاظ على القوة والأداء.

من حيث التلوث، تنتج محركات الديزل عمومًا كميات أقل من ثاني أكسيد الكربون عن المحركات التي تعتمد على البنزين، ولكنها تنتج أكاسيد النيتروجين أكثر.

سيارات الديزل في أوائل القرن 20
– قام تشارلز والاس تشابمان من شركة بيركنز في محركات بيتربورو بإنجلترا بتطوير محرك الديزل عالي السرعة للسيارات، كانت محركات الديزل سابقا كبيرة جدا وثقيلة.

– مباشرة بعد الحرب العالمية الثانية، وخلال الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، بدأت السيارات التي تعمل بالديزل تكتسب شعبية محدودة، لا سيما بالنسبة للتطبيقات التجارية، مثل سيارات الإسعاف وسيارات الأجرة وعربات المحطات المستخدمة في أعمال التسليم.

– عرضت مرسيدس بنز دفق مستمر من سيارات الأجرة التي تعمل بالديزل، ابتداء من عام 1949 مع 170D الخاصة بهم التي تعمل بمحرك OM-636، في وقت لاحق، في عام 1959 تم تقديم محرك OM-621 في 180D، أنتج محرك 2.0 ليتر هذا 55 حصانًا (40 كيلو واط) عند 4350 دورة في الدقيقة.

– ابتداءً من عام 1959، عرضت بيجو 403D بمحركها TMD-85 ذي الأربع أسطوانات الذي يبلغ 1.8 لتر و 48 حصانًا (35 كيلو واط)، ثم في عام 1962 بواسطة 404D مع نفس المحرك، في عام 1964  أصبح محرك 404D متاحًا مع محرك XD88 المحسّن رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر و60 حصان (44 كيلو واط).ايسوزو بيلل، فيات 1400-A، ستاندرد فانجارد، بورغورد هانزا، وعدد قليل آخر.

– اكتسبت الديزل بشكل ثابت في قبول مع المشترين من القطاع الخاص في 1970 و1990، بعد تسويقها في الأساس للمستخدمين التجاريين مثل سائقي سيارات الأجرة، زادت مبيعات الديزل الأوروبية بشكل مطرد ووصلت إلى 17.3 في المائة من إجمالي السوق الأوروبية بحلول عام 1992.

– منذ فضائح انبعاثات الديزل العديدة في السنوات الأخيرة، والتي كان أبرزها فضيحة انبعاثات فولكس واجن لعام 2015، تم الكشف عن أن مستويات الانبعاثات السامة الناتجة عن سيارات الديزل أعلى وتشكل خطراً أكبر على صحة الإنسان من تلك الخاصة بالمركبات مدعوم من وسائل أخرى.

 

إيجابيات محركات سيارات الديزل
– الغاز جيد جدا في الأميال.
– مجموعة أطول.: الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل أفضل يعني أنك لست مضطرًا لضرب محطة الوقود كثيرًا، يضم 2018 Chevy Equinox الجديد مجموعة من الرحلات البحرية تبلغ مساحتها 577 ميلًا.

– لا تحتوي محركات الديزل على شمعات الإشعال أو الموزعين ، لذا فهم لا يحتاجون أبدًا إلى ضبط الإشعال.
– أفضل المتانة: غالبًا ما تستمر محركات الديزل لفترة أطول من محركات البنزين، مما يوفر قيمة أفضل لإعادة البيع.

– المزيد من عزم الدوران: مع الديزل، تشعر بهذه القوة عندما تضغط على دواسة البنزين، وسيعمل محرك ديزل على تجاوز المركبات التي تعمل بالغاز بينما يواصل توفير الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل أفضل.

سلبيات محركات سيارات الديزل
– سيارات الديزل هي أكثر تكلفة: قد يشعر بعض المشترين أن كفاءة استهلاك الوقود والمتانة لا تستحق التكلفة الإضافية.

– المحركات أكثر تطوراً من الناحية التكنولوجية، لذلك قد تكلف الخدمة أكثر إذا أهملت الصيانة المناسبة.
– وقود الديزل أغلى ثم يصعب العثور عليه في بعض الأحيان.

أنواع السائقين الذين يريدون سيارات الديزل
قد يتحول السائقون الذين يبحثون عن كفاءة أفضل في استهلاك الوقود إلى سيارة كهربائية أو مختلطة، لكن هذه السيارات تأتي بتكلفة غالبا ما تكون أصغر في بعض الأحيان يحتاجون إلى توصيل، وقد يفتقرون إلى السلطة. قد تكون سيارة الديزل لك إذا كنت:

– تريد أفضل في استهلاك الوقود.
– تقوم بقيادة مسافات طويلة ولا تريد التوقف كثيرًا عن الوقود.
– تريد كل قوة محرك البنزين العادي.
– تريد توفير المال، لكنك لا تزال تريد سيارة بالحجم الكامل.
– لا ترغب في توصيل سيارتك للحصول على الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل أفضل.
– تريد أفضل قيمة إعادة البيع لسيارتك.

Loading...