موجة حر عميقة تضرب فلسطين غداً الإثنين والأرصاد تحذر


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - الاقتصادي- قال مدير دائرة الارصاد الجوية الفلسطينية، يوسف أبو أسعد، أن البلاد ستتعرض الى موجة حرة عميقة تبدأ غداً الإثنين وتنحسر يوم الخميس القادم.

وبين أبو أسعد في حديث للأقتصادي، أن  يوم غدٍ الإثنين ستكون الاجواء شديدة الحرارة، حيث  ستسجل الحرارة ارتفاعاً بحدود 5 درجات عن معدلها العام، و7 درجات يومي الثلاثاء والأربعاء.

وبين مدير دائرة الارصاد الجوية، أن  درجات الحرارة العظمى في القدس ستصل إلى 32 درجة، ويومي الثلاثاء والأربعاء ترتفع درجات الحرارة عن معدلها السنوي بحدود 7 درجات لتصل العظمى إلى 34 درجة بالقدس.

وفي مناطق أريحا والأغوار، أشار أبو أسعد، أن درجات الحرارة ستجسل 42 درجة الإثنين و 44 درجة يومي الثلاثاء والاربعاء 44 وهي الأعلى في فلسطين.

وتتوقع دائرة الأرصاد الجوية، أن تنحسر موجة الحر الشديدة يوم الخميس المقبل، حيث من ستعاود درجات الحرارة الى الانخفاض وسستجل معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام.

وقبل دخول فصل الصيف رسمياً فلسطين، كانت درجات الحرارة سجلت اعلى معدلاتها منذ 2015 خلال الشهر الماضي، حيث بلغت درجات الحرارة في رام الله والقدس 39 درجة و46 درجة في أريحا والاغوار.

وحذر أبو أسعد المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة والرابعة عصراً، ومن خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة، ووجه المواطنين ايضاً بضرورة الأكثار من شرب السوائل.

 


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved