للأردنيين في فلسطين.. شروط لتجديد جوازات سفرهم الدائمة


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - الاقتصادي - محمد عبد الله - وضعت دائرة الأحوال المدنية والجوازات في الأردن، إجراءات وشروطا للأردنيين العاملين أو المقيمين في فلسطين، لتجديد جوازات سفرهم "الدائمة".

ويحمل الفلسطينيون نوعين من جوازات السفر الأردنية، الأول لحملة الرقم الوطني والكرت الأصفر، وهو جواز سفر دائم، بينما الثاني، جواز سفر مؤقت يصدره الفلسطينيون غير الحاملين للرقم الوطني الأردني.

وبحسب مراسل الاقتصادي الذي كان حاضر في دائرة الجوازات الأردنية وحصل على نسخة من قائمة الأوراق المطلوبة، تتلخص الإجراءات الجديدة، بحصول صاحب "الجواز الدائم" على ورقة من المالية العسكرية الفلسطينية، تثبت أنه ليس موظفا في القطاع العسكري، تصدق الورقة من وزارة الخارجية.

كما يتوجب على صاحب "جواز السفر الدائم"، الحصول على ورقة من وزارة المالية تثبت أنه ليس موظفا في القطاع الحكومي الفلسطينية، ومصدقة من وزارة الخارجية.

والورقة الثالثة، تثبت أن صاحب جواز السفر الأردني الدائم، غير حامل لجواز سفر فلسطيني، إذ يحصل الشخص على الورقة من وزارة الداخلية أو مكاتبها في المحافظات الفلسطينية.

والورقة الرابعة للمتزوجين، صورة عن وثيقة السفر للزوج/ الزوجة.

وتعذر على الاقتصادي معرفة شمول الشروط المذكورة على مختلف المواطنين الأردنيين المقيمين في فلسطين، أو انتقائيا على فئات أو حالات معينة.


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved