أونروا: تلقينا 110 ملايين دولار خلال اجتماع بنيويورك


image-1
طباعة الصفحة


غزة - الاقتصادي - أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) اليوم الأربعاء، تلقيها تعهدات مالية بأكثر من 110 ملايين دولار خلال اجتماع للمانحين عقد في نيويورك أمس الثلاثاء.

ونقل بيان للأونروا، عن المفوض العام لأونروا بيير كرينبول، قوله "إنني ممتن للغاية لثقة الدول الأعضاء بالأمم المتحدة وللتعهدات التي بلغت قيمتها أكثر من 110 ملايين دولار وللالتزام حيال كرامة وحقوق لاجئي فلسطين".

وتابع أن اجتماع نيويورك شكل "حشدا آخر مميزا وسخاء كبيرا في دعم الوكالة".

وذكر البيان أن المؤتمر كان "بمثابة فرصة لأونروا لبيان أثر مهام ولايتها في الحماية والمساعدة على حياة الملايين من لاجئي فلسطين، الذين يعيشون في سوريا ولبنان والأردن والضفة الغربية (بما فيها القدس الشرقية) وغزة".

وأثنى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش وكرينبول على الحشد الجماعي الذي مكن أونروا من مواجهة التحديات المالية الهائلة في عام 2018.

وأعربا عن ثقتهما بأن روح التضامن نفسها ستمكن من استمرارية التعليم لما مجموعه 532 ألف فتاة وصبي والرعاية الصحية الأساسية من خلال 8,5 مليون استشارة طبية في هذا العام.

وشدد كرينبول على أن الوضع المالي الحالي للوكالة سيكون على وجه التحديد صعبا على عمليات الطوارئ في غزة وسوريا وعلى مدارس الوكالة في المنطقة.


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved