اسرائيل تمنع ادخال الالبان واللحوم والاثاث الفلسطيني والحكومة ترد


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - متابعة الاقتصادي - انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي يوم أمس، صور لقرار اسرائيلي، ينص على منع إدخال اللحوم والأجبان والأثاث من السوق الفلسطينية الى اسرائيل.

وحول القرار، صرح وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي، أن الحكومة سترد بالمثل على أية إجراءات إسرائيلية بمنع منتجات فلسطينية من الدخول إلى القدس والداخل.

وقال العسيلي في تصريحات للاذاعة الرسمية يوم أمس، إنه تم اتخاذ قرار حكومي بالتعامل بالمثل مع المنتجات الإسرائيلية حال تنفيذ قرار منع دخول منتجات الألبان الفلسطينية إلى القدس، بمنع إدخال منتجات إسرائيلية إلى السوق الفلسطينية.

بدوره قال رئيس جمعية حماية المستهلك صلاح هنية للاقتصادي، هناك صور نشرت لقرار المنع على لوحة كبيرة مما يعني تجديد قرار قديم.
 
وأضاف هنية، سيؤثر القرار الاسرائيلي سلباً على اسواق مثل جنين وقلقيليه وطولكرم ونابلس وأسواق في الخليل مثل الظاهرية ومدينة الخليل.

ونوه أن قرار المنع يأتي تحت ذرائع اسرائيلية متعلقة بالمواصفات والمعايير وهي جزء من الحصار الاقتصادي الاسرائيلي المفروض على السلطة هذه الأيام. 

من جهته أكد العسيلي، عمل الحكومة على دعم المنتج الوطني الفلسطيني وحمايته خاصة بإعلان الأول من نوفمبر المقبل يومًا وطنيًا للمنتج الوطني.

وفي وقت سابق من العام الجاري، أعلنت اسرائيل رفضها دخول بعض انواع الخضار والفواكه الفلسطينية الى مناطق الداخل، وردت وزارة الزراعة وقتها بالمثل بمنع استيراد الفواكه والخضار الاسرائيلية الى السوق الفلسطينية.

صورة لقرار الاسرائيلي على شكل لافتة تمنع دخول اللحوم والالبان والاجبان والمواد التموينية والاثاث من الضفة الى اسرائيل.


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved