عربي واحد يزور فلسطين من بين كل 100 زائر


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - متابعة الاقتصادي - أظهر مسح للاقتصادي، أن نسبة العرب الذين زارو فلسطين ونزلوا في فنادق الضفة العام الماضي، بلغت 1% فقط من أجمالي عدد النزلاء.

وبناء على معطيات وأرقام الجهاز المركزي للاحصاء، فأن زائر عربي واحد يزور فلسطين من بين كل 100 زائر. 

ووفق بيانات الاحصاء، بلغ عدد العرب الذين زاروا فلسطين ونزلو في فنادق الضفة خلال 2018 حوالي، 5959 نزيل فقط من إجمالي عدد النزلاء العام البالغ 654 ألف نزيل.

وتفرض إسرائيل قيوداً مشددة على دخول الزوار العرب الى فلسطين، إضافة إلى منع بعض الدول العربية مواطنيها من زيارة فلسطين تحت مسمى التطبيع مع الاحتلال.

وحسب الأرقام، إحتل النزلاء القادمين من دول الاتحاد الأوروبي النسبة الأكبر من إجمالي عدد النزلاء في الفنادق، حيث بلغ عددهم قرابة 284 ألف نزيل.

وأطهر تقرير الاحصاء، أن عدد النزلاء الفلسطينين الذين نزلوا في الفنادق العام الماضي، 47 ألف نزيل و87 ألف من الفلسطينين الذين يعيشون داخل اراضي عام 48.

ووفق بيانات الاحصاء، بلغ عدد الفنادق العاملة في فلسطين والتي استجابات للمسح 130 فندقاً، منها 27 فندقاً في منطقة الشمال و 38 فندقاً في وسط الضفة و 21 فندقا في القدس و 44 فندقاً في منطقة جنوب الضفة.

وبلغ عدد ليالي المبيت في فنادق الضفة العام الماضي حوالي 1.8 مليون ليلة مبيت، مسجلة ارتفاعاً قدره 16.1% مقارنة بعام 2017.

 

 


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved