Nissan Leaf الكهربائية 100%.. السيارة الأكثر مبيعًا في العالم


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - ترجمة الاقتصادي - منذ العام 2011، تجذب سيارة نيسان ليف العملاء الى السيارات الكهربائية، حيث بيعت 410،000 سيارة منذ ذلك الحين، وعرفت هذه السيارة بأنها من أفضل السيارات الكهربائية مبيعا في العالم وفي أوروبا خاصةً.

ظهر الجيل الثاني من سيارة نيسان الكهربائية العام الماضي بتطورات وميزات أفضل من التي قبلها، حيث جاءت بهيئة وظيفية مميزة وخمسة أبواب، ومع تصميم أكثر استرخاء بعد أن أصبح انشاء السيارات الكهربائية أكثر سهولة من ذي قبل.

نيسان ليف e+

زودت النسخة الخاصة الجديدة من سيارة نيسان ليف 2019 الكهربائية بالكامل بنظام جديد لقوة الدفع ونطاق استهلاك الطاقة، ويشير الرمز e+ في اسم أجدد سيارات نيسان 2019 إلى زيادة كثافة الطاقة التي توفرها حزمة البطارية في السيارة الجديدة وارتفاع قدرة نظام قوة الدفع بها، وجاءت بمحرك بقوة 150 حصانا وبطارية 40 كيلو واط ، وبطول أقل من 4.50 متر

وهي أكثر كفاءة وذات سعة تخزين أكبر، مما يسمح بالوصول إلى 528 كم في المدينة (أو 385 خارجها) بين عمليات إعادة الشحن.

ويمكن التحكم بالعديد من الأمور بالسيارة من خلال الهاتف الذكي مثل التأكد من شحن البطارية عن بُعد؛ أو برنامج التدفئة أو تكييف الهواء لبضعة دقائق قبل تشغيل السيارة.

ميزات اضافية:

حصلت هذه السيارة الكهربائية على نظام ProPILOT، وهو عبارة عن تقنية قيادة شبه ذاتية تقوم بضبط المسافة تلقائياً مع السيارة الأمامية عبر تطبيق حدود السرعة المحددة مسبقاً من قبل السائق (تتراوح بين 30 كم/س 100 كم/س) ، كما يمكن لهذا انظام مساعدة السائق على توجيه السيارة والحفاظ على مسارها الصحيح على الطريق.

ويمكن لنظام ProPILOT تطبيق المكابح تلقائياً إيقاف السيارة بشكل كامل عند الضرورة، ويمكن للسيارة في هذه الحالة البقاء في مكانها دون حركة حتى لو رفع السائق قدمه عن دواسة المكابح ، وعند استئناف السير مجدداً، تواصل السيارة سيرها عندما يلمس السائق زر ProPILOT الموجود على عجلة القيادة ، أو من خلال استخدام دوّاسة السرعة برفق لتنشيط النظام.

وزودت أجدد نسخة من Nissan Leaf على تقنية الدواسة الإلكترونية e-Pedal مما يساهم في الارتقاء بتجربة قيادة ليف إلى مستويات جديدة، حيث تسمح للسائق بالانطلاق والتسارع وتقليل السرعة والتوقف باستخدام دواسة السرعة فقط.


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved