نصائح هامة لقيادة السيارة أثناء الحمل


image-1
طباعة الصفحة


وكالات - الاقتصادي - مع بداية حمل أي سيدة، غالباً ما تخشي أن يؤثر حملها علي روتين حياتها اليومية، يأتي علي رأس هذا الروتين ،قيادة السيارة..فأحيناً تتطلب الظروف أن تقود المرأة الحامل السيارة بنفسها خاصة إذا كانت إمرأة عاملة.. والخبر السار هو أنه طالما كنتِ تشعرين بخير، فكونكِ حاملاً لا ينبغي أن يمنعك ذلك من قيادة سيارتك.

أغلب الأطباء يؤكدون علي انه في حالة إستقرار الحمل و الصحة الجيدة للمرأة الحامل فلا خطورة من قيادة السيارة مع الأخذ في الإعتبار بعض قواعد الحماية و الأمان. أما إن كانت المرأة الحامل تعاني من بعض المتاعب في الحمل فيفضل الراحة التامة.

حزام الأمان و الوسادة الهوائية
إذا كنتِ تعانين من حالة طبية خاصة كالنوم علي الظهر في الشهور الأولي لحين استقرار الحمل أو الإغماء المتكرر، الشعور بالدوخة وعدم الإتزان، يجب عليكِ تجنب ركوب السيارة، لكن فى العادى عليكِ فقط اتباع الاحتياطات التالية، وهى ربط حزام اﻷمان و التأكد من وجود وسادة هوائية، مما يقلل من حدوث أى إصابات للجنين.

بعض النصائح لوضع حزام الأمان

اضبطي حزام الكتف بحيث يذهب فوق الجزء العلوي من بطنك، بدلا من عبرها.

احرصي علي ان تنقلي مقعد السيارة درجة أو درجتان للخلف لراحة بطنك وحتي تصل قدميكِ للدبرياج و الفرامل بسهولة ولا يضغط الحزام علي بطنك.

التركيز
إذا كنتِ تقودين السيارة.. فبجانب ربط حزام اﻷمان، عليكِ تجنب كل ما يشغلك عن القيادة والطريق، مثل الكلام أو إرسال واستقبال رسائل المحمول، أو البحث فى حقيبتك عن شىء.. وهكذا.

المساعدة
إذا كنت تعاني من تورم الكاحلين أو تشنج في الساقين، تجنبي الرحلات الطويلة دون توقف للراحة. ، قومي بتحريك الكاحلين والساقين كل فترة –وليكن عند التوقف في إشارة- لتعزيز الدورة الدموية.

حافظي على سيارتك بحالة جيدة جدا، بحيث لا تتعرضي لأي أعطال غير متوقعة.

إذا حدث وتعرضت ﻷى حادث يجب أن تلجائى للمساعدات الطبية، حتى ولو لم تشعرى بأى إصابات، حتى تطمئنى على صحتك وصحة جنينك


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved