مؤسسة مجموعة الاتصالات الفلسطينية تطلق برنامج المنح للتعليم التقني لطلبة الثانوية العامة


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - الاقتصادي - أطلقت مؤسسة مجموعة الاتصالات الفلسطينية برنامج المنح للتعليم التقني لطلبة الثانوية العامة، وذلك بالتعاون الكامل مع وزارة  التعليم العالي والبحث العلمي.

حيث تقوم المؤسسة بدعم الطلاب الفلسطينيين الذين يرغبون في الدراسة في الكليات التقنية والجامعات الفلسطينية في تخصصات محددة تبعاً لاحتياجات سوق العمل الفلسطيني، وضمن معايير واضحة تستهدف الطلبة المتميزين أكاديمياً من العائلات الأكثر فقراً في محاولة لتقديم فرص تعليمية في مجالات متخصصة. 

وتقدم المنحة على شكل دعم لمدة عام واحد (فصلين دراسيين)، ويشترط لاستمرار المنحة للفصل الثاني الحصول على معدل لا يقل عن جيد جدا  في الفصل الأول مع الاخذ بعين الاعتبار التقديرات التي تعمل عليها الجامعات  الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتسعى المؤسسة لتعزيز وتحفيز المستوى التعليمي للطلاب الحاصلين على المنحة من خلال التأكيد على استمرار التميز الأكاديمي كشرط لإستمرار المنح الدراسية، حيث تعمل المؤسسة على الاستمرار بدعم طلبة ممن تم دعمهم في الاعوام السابقة لأنهم حققوا التميز واستمروا في  تحصيل المعدلات العالية في دراستهم.

كما عملت المؤسسة  أيضاً على تسخير التكنولوجيا من خلال تطوير طلب المنحة بشكل الكتروني كامل لتحقيق الشفافية والنزاهة وتكافؤ في عملية الاختيار.

أهم شروط القبول للمنح التقنية

أولا، أن يكون المتقدم مقيماً في فلسطين، وأن يكون قد حصل على شهادة الثانوية العامة بنجاح، علماً أن الأولوية في تقديم الطلبات ستعطى لذوي المعدلات العالية.

وعلى المتقدم أن يكون مسجلًا في احدى الكليات الفلسطينية وحاصل على قبول الكلية ضمن التخصصات المحددة فقط،  وأن يقوم الطالب بتزويد الاوراق الثبوتية المطلوبة الصحيحة.

معايير التقييم

1. معدل الثانوية العامة (يحدد المعدل بشكل سنوي حسب نسبة النجاح وسياسة وزارة التربية والتعليم العالي)

2. الوضع الإجتماعي (الحالة الإقتصادية) للطالب والعائلة

3. عدد الاخوة الحاليين الذين يدرسون في الجامعات والكليات.

تقييم الطلبات

 يركز تقييم الطلبات على التحصيل العلمي، الوضع الاجتماعي والاقتصادي، وعدد الاخوة الذين يدرسون في الجامعات.

لمعرفة التخصصات والكليات المعتمدة للمنح التقنية وكيفية التسجيل، بإمكانك تصفح الموقع الالكتروني: https://paltelfoundation.ps/posts/view/8795/


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved