كيف تزيل خدوش سيارتك؟


image-1
طباعة الصفحة


وكالات - الاقتصادي - تعتبر خدوش السيارات من أكثر الامور التى تثير غضب مالكى السيارات ففى أحيان كثيرة تركن سيارتك فى الشارع أمام منزلك أو فى جراج خاص وتجد بها عدة خدوش على جوانب السيارة مما يجعلك تغضب كثيرا وتبحث عن أسرع وسيلة لمعالجة تلك الخدوش حيث أنها تؤثر سلباً على شكل ومظهر السيارة الخارجي، كما أنه في بعض الأحيان يضطر صاحب السيارة لإعادة طلائها كاملة مرة أخري وبخاصة إن كان لديه فحص في المرور لتجديد الرخصة مما يكلف الكثير من الوقت والجهد ويعتبر ذلك عيبا كبيرا فى السيارة عند اعادة بيعها مرة وينقص ذلك من قيمتها وسعرها بنسبة كبيرة.. لذلك نقدم لك بعض النصائح البسيطة للمحافظة على سيارتك من تلك الخدوش المرهقة التى تزعجك وتقلق منامك.

يجب القيام باستخدام شمع التلميع ( بولش ) حيث أنه يعطى الطلاء طبقة رقيقة تعمل بمثابة عازل للسيارة من الخدوش البسيطة.
الحرص علي تغطية السيارة بالغطاء المخصص لها في أي مكان تتركها فيه، حثي ولو كان الأمر لمدة ساعتين فقط، فمثلا من الأشياء التي لا تتوقعها وتؤثر سلباً علي طلاء السيارة، هي فضلات الطيور حيث أنها شديدة الحمضية.
يجب مسح السيارة بقماش ناعم وقطني و الأفضل ذلك القماش المشبع بالزيت و يطلق علية المصريون تعبير (فوطة زفرة ) و هي عبارة عن قطعة قماش مشبعة بالزيت أو بقايا السولار و تترك حتى تجف تماما.
ضرورة استخدام الأغطية المبطنة حيث أنها ناعمة من الداخل وعند إزالة الغطاء لا يتأثر طلاء السيارة علي عكس الأغطية الأخرى والتي تسمح للأتربة بالوصول إلي السيارة ومن ثم أثناء إزالة الغطاء تسبب خدوش في الطلاء.
توخى الحذر وعدم ركن السيارة في مكان مزدحم مروريا حيث أن احتمالية أن تخدش السيارة يكون كبيراً سواء كان من السيارات والسيارات المختلفة أو من المارة أنفسهم.
عند ترك السيارة مدة طويلة بدون نظافة وتجمع عليها التراب وفضلات الطيور لا تحاول أن تمسحها أو تستخدم اية أقمشة أو فرش لإزالة أي مواد ملتصقة، بل يجب غسلها بالماء.

 


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved