حل بسيط جدا لأمراض القلب القاتلة... تعرّفوا إليه


image-1
طباعة الصفحة


وكالات - الاقتصادي - تعتبر أمراض القلب من أكبر مسببات الوفيات حول العالم، لكن يمكن تفادي الإصابة بها عبر التركيز على نظام غذائي معين وفق دراسة حديثة.

واشار موقع "أي بي تايمز "الأميركي، إلى أن الدراسة وجدت أن استهلاك كميات كبيرة من الحبوب الكاملة، والفواكه، والخضراوات بشكل يومي أمر مفيد للغاية لصحة القلب.

ولفتت الدراسة المنشورة في مجلة جمعية القلب الأميركية إلى العلاقة بين النظام الغذائي القائم على النباتات، وبين أمراض القلب والأوعية الدموية .

وخلصت إلى أن الذين اتبعوا نظاما غذائيا صحيا قوامه النباتات كانوا أقل عرضة للإصابة أو الموت بأمراض القلب من أولئك الذين يستهلكون لحوم وكربوهيدارت مكررة مثل الأرز الأبيض.

ويفقد سنويا في الولايات المتحدة 630 ألف شخص حياتهم بسبب أمراض القلب، وتحدث وفاة واحدة من بين كل أربع وفيات نتيجة هذه الأمراض، بحسب مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.
 
وأفادت الدراسات السابقة بأن النظام الغذائي غير الصحي هو السبب الرئيسي لهذا المرض، ويؤكد البحث الأخير على أهمية التركيز على النظام الغذائي الصحي القائم على النباتات. 

وخلصت الدراسة إلى أن الذين تناولوا الأطعمة الصحية النباتية كانوا أقل عرضةً للإصابة بأمراض القلب بنسبة 16%، مقارنة بأولئك الذين تناولوا الكربوهيدرات واللحوم.


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved