أرصدة بنوك فلسطين في مصارف أخرى تتراجع 10% منذ أزمة المقاصة


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - الاقتصادي - محمد عبدالله - أظهر مسح لموقع الاقتصادي، أن أرصدة البنوك العاملة في السوق الفلسطينية، في مصارف محلية وخارجية ولدى سلطة النقد تراجعت بنسبة 10% منذ أزمة المقاصة.

وجاء في المسح المستند على بيانات لسلطة النقد الفلسطينية، أن إجمالي أرصدة البنوك لدى سلطة النقد ومصارف محلية وخارجية أخرى، بلغت حتى يونيو/ حزيران الماضي، نحو 3.533 مليارات دولار.

بينما بلغ إجمالي قيمة أرصدة البنوك لدى سلطة النقد ومصارف محلية وخارجية أخرى، نحو 3.927 مليارات دولار في فبراير/ شباط 2019، قبيل أزمة المقاصة.

ونهاية فبراير/ شباط 2019، رفضت الحكومة الفلسطينية تسلم أموال المقاصة، من إسرائيل، بعد إعلان الأخيرة اقتطاع جزء منها تمثل مخصصات الأسرى وذوي الشهداء، ومال زال الرفض الفلسطيني متواصلا حتى اليوم.

وبلغت أرصدة البنوك في فلسطين لدى سلطة النقد الفلسطينية، نحو 1.348 مليار دولار في يونيو حزيران الماضي، مقارنة مع 1.432 مليار دولار في فبراير شباط 2019.

بينما بلغت أرصدة البنوك لدى بنوك أخرى داخل فلسطين، نحو 438.8 مليون دولار، مقارنة مع 362.7 مليون دولار في فبراير/ شباط 2019.

كذلك، بلغت بلغت أرصدة البنوك لدى بنوك أخرى خارج فلسطين، نحو 1.746 مليار دولار في يونيو حزيران الماضي، مقارنة مع 2.131 مليار دولار في فبراير/ شباط 2019.

وحتى نهاية يونيو/ حزيران الماضي، بلغ إجمالي قيمة الودائع لدى القطاع المصرفي الفلسطيني، قرابة 12.3 مليار دولار أمريكي.


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved