91 % من الصادرات الفلسطينية في يونيو اتجهت لإسرائيل


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - متابعة الاقتصادي - أظهرت معطيات رسمية حديثة، أن 91% من الصادرات الفلسطينية إلى الخارج في يونيو/ حزيران الماضي، اتجهت إلى إسرائيل.

وبحسب مسح لموقع الاقتصادي استنادا إلى بيانات الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، بلغت قيمة الصادرات الفلسطينية المتجهة إلى إسرائيل في يونيو الماضي، نحو 71.2 مليون دولار.

كان إجمالي قيمة الصادرات الفلسطينية إلى الخارج، بما فيها إسرائيل بلغت في يونيو الماضي، نحو 78.3 مليون دولار أمريكي، منها 6.8 مليون دولار اتجهت إلى دول غير إسرائيل.

وتقول الحكومة الفلسطينية، إنها عازمة عن تحقيق الانفكاك الاقتصادي عن إسرائيل، عبر تعزيز المنتج الفلسطيني والبحث عن أسواق تجارية غيرها.

ووفق مسح الاقتصادي، بلغ إجمالي قيمة الواردات الفلسطينية من إسرائيل في يونيو الماضي، نحو 261.2 مليون دولار، تشكل نسبتها 58% من مجمل قيمة الواردات الفلسطينية.

كان إجمالي قيمة الواردات الفلسطينية من الخارج بما فيها إسرائيل، بلغت في يونيو/ حزيران الماضي، نحو 450.4 مليون دولار أمريكي.

وبلغ العجز التجاري الفلسطيني مع إسرائيل في يونيو/ حزيران الماضي، نحو 190 مليون دولار أمريكي، بينما بلغ العجز التجاري الفلسطيني مع العالم ككل، نحو 372.1 مليون دولار.


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved