تركيا رابعاً.. أكثر 5 وجهات سياحية زارها الفلسطينيون في 2018


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - متابعة الاقتصادي - كشفت معطيات تقرير حديث، أن الأردن، تصدر قائمة أكثر الوجهات السياحية زيارةً من قبل الفلسطينيين في 2018.

وبلغت نسبة الأسر الفلسطينية التي زارت الأردن من إجمالي العائلات التي نفذت رحلات خارجية العام الماضي، حوالي 38.4%، معظمها لزيارة الاهل والأقارب.

وفي المركز الثاني، جاءت إسرائيل، حيث زارها ما نسبته 21.3% من إجمالي العائلات الفلسطينينة التي نفذت رحلات خارجية في 2018.

ووفق تقرير الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني، تنوعت الرحلات الخارجية للأسر الفلسطينية ما بين الاستجمام والراحة وزيارة الأهل والأقارب و زيارات دينية وعمل ومهمات رسمية ولإغراض العلاج واخرى.

وثالثاً، جاءت السعودية على سلم أكثر الوجهات السياحية، زيارة من قبل العائلات الفلسطينية، التي نفذت رحلات خارجية، خلال العام المنصرم، بنسبة قدرت بنحو 14.5%، معظمها سياحة دينية متمثلة في زيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وحسب أرقام الاحصاء، بلغ متوسط إنفاق الاسرة الفلسطينية على الرحلة الخارجية الواحدة، 1279 دولار أمريكي.

ورغم أن تركيا تعتبر الخيار الأول للسائح الفلسطيني، الى أنها جاءت رابعاً وفق أرقام الاحصاء، حيث بلغت نسبة الأسر الفلسطينية التي زارت " تركيا " في 2018، حوالي 8.8% فقط من إجمالي العائلات المنفذة للرحلات الخارجية.

وخامساً مصر، حيث بلغ عدد الأسر التي زارتها في العام المنصرم، 7.2% من المعدل العام للوجهات السياحية المفضلة من قبل العائلات الفلسطينية.

وأظهرت دراسة الجهاز المركزي للاحصاء، أن 12.4% من الأسر الفلسطينية " فرد واحد على الأقل أو أكثر نفذ رحلة خارجية " خلال العام 2018، النسبة الاعلى منهم من سكان الضفة الغربية، بينما حوالي 87% من الأسر الفلسطينية لم تنفذ رحلات خارجية العام الماضي.

  


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved