هذه أعلى اجرة يدفعها ركاب " السرفيس " بالضفة الغربية


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - متابعة الاقتصادي - كشف مسح أجراه  الاقتصادي، أن اعلى إجرة مواصلات يدفعها المواطن الفلسطيني من رام الله الى محافظات الضفة الغربية، كانت مواصلات جنين بقيمة 35 شيكل.

وأستند الاقتصادي في مسحه على التعرفة الرسمية التي نشرتها وزارة النقل والمواصلات نهاية العام الماضي.

ووفق المسح، يدفع الراكب من محافظة جنين الى استراحة أريحا على الحدود مع الاردن، مبلغ 58 شيكل عند التنقل بمركبات السيرفيس

ويدفع الراكب الذي يريد التنقل من جنين الى رام الله ايضاً، مبلغ 35 شيكل بالسرفيس، والى مدينة اريحا 39 شيكل، وهي من ضمن تعريفات الاجرة الاعلى في الضفة.

وتصل تكلفة تنقل الراكب من مدينة طولكرم الى استراحة اريحا 55 شيكل، والى مدينة اريحا 38 شيكل و الى رام الله 24 شيكل.

ويعمل على الخطوط الخارجية بين المدن الفلسطينية، مركبات السيرفيس وكذلك الحافلات بالاضافة الى التكاسي.

وبناء على الأسعار المنشورة في التعرفة الجديدة التي اصدرتها وزارة النقل، يدفع الراكب من الظاهرية جنوب الخليل الى استراحة اريحا 53 ولرام الله 34 شيكل، بينما من الخليل الى اريحا 50 والى رام الله 28 ، ومن دورا الى رام الله 30 شيكل.  

ووفق الأرقام، تصل تكلفة تنقل المواطن في مركبات السرفيس، من نابلس الى استراحة اريحا 50 شيكل، والى اريحا المدينة 26 شيكل والى رام الله 17 شيكل.

وتعتبر مدينة رام الله، بمثابة المحطة المركزية لتنقل الركاب ما بين مدن الضفة الغربية بالسيارات العمومية والحافلات، في ظل عدم توفر خطوط مباشرة للتنقل من المحافظات الشمالية الى جنوب الضفة والعكس صحيح. 

وحتى نهاية عام 2018، ووفق بيانات رسمية لجهاز الاحصاء المركزي، بلغ عدد سيارات التاكسي " العمومي و الخاصة" حوالي 9488 سيارة على كافة الخطوط.

وتشير بيانات التسعيرة الجديدة التي أصدرات في اواخر 2018، أن الراكب يدفع من قلقيلية الى استراحة اريحا 55 شيكل، والى مدينة اريحا ذاتها 38 شيكل و الى  رام الله 24 شيكل.

وفيما يتعلق بتعرفة الأجرة من من بيت لحم الى استراحة اريحا 41 شيكل، والى رام الله 21  شيكل، بينما يدفع الراكب من  طوباس الى استراحة اريحا حوالي 45 شيكل، والى رام الله 22 شيكل.

وتبلغ تكلفة سفر المواطن بمركبات السرفيس من  سلفيت الى اريحا 55 شيكل، والى رام الله 13 شيكل.


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved