بدء موسم الجوافة في فلسطين.. إليك قائمة مذهلة من فوائد هذه الفاكهة


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - الاقتصادي - أورد موقع "كل يوم معلومة طبية"، قائمة بالفوائد الغذائية للجوافة التي بدأ قبل أيام موسم قطافها في فلسطين.

وتعتبر محافظة قلقيلية شمال الضفة الغربية، عاصمة الجوافة في السوق المحلية، وتغطي جزءا كبيرا من حاجة السوق لهذه الفاكهة، فيما ستطلق بعد أيام مهرجان الجوافة.

وتعتبر القيم الغذائية بالجوافة من بين الفواكه التي تتميز بعدة فوائد صحية الجوافة الغنية بفيتامين سي أو (ج) وبنسبة عالية من السكر، تبلغ حوالي 17%.

كما تحتوي نسبة ضئيلة من المواد الدهنية والبروتينات، عدا عن كونها غنية بالأملاح المعدنية مثل الكالسيوم والفوسفور والحديد، وعلى نسبة من فيتامين (أ). 

واستفادت إحدى شركات الأدوية من الجوافة لإنتاج دواء لمقاومة أعراض البرد لدى الأطفال، وحمل إسم (جوافة) كما هو.

والجوافة أنواع، منها ما يحتوي على البذور، ويتركز في لحمها وقشرها معظم الفيتامينات، لذا ينصح بعدم تقشيرها والاكتفاء بتنظيفها جيدا. 

والجوافة غنية بفيتامين C، فقيل أن جوافة واحدة تكفي من احتياجاتك اليومية من فيتامين C، كما تقلل من مخاطر السكري. 

وتحتوي الجوافة على فيتامين A الذي بدوره يحسن عملية النظر والإبصار؛ والجوافة غنية بحمض الفوليك، والذي بدوره يحسن من خصوبة الرجل. 

كما أن الجوافة تنظم مستوى ضغط الدم، وغنية بالمنجنيز الذي بدوره يساعد على امتصاص الجسم للعناصر الأخرى الأساسية في الطعام الذي نأكله. 

والجوافة تهدئ الأعصاب، وذلك لاحتوائها على عنصر المنجنيز الذي لديه القدرة على شعورك بالاسترخاء، كما تحمي من الأشعة الفوق بنفسيجية الضارة.

والجوافة تحارب الشيخوخة وذلك لما تحتويه من فيتامينات A,B,C والبوتاسيوم.

وتشمل الفوائد الصحية للجوافة تحسين الإبصار، وتحسين صحة الغدة الدرقية، وعلاج الاسقربوط، ويخفف الإمساك، ويحسن صحة الدماغ، والعناية بالبشرة، وتساعد على الوقاية من مرض السرطان.


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved