دراسة: السيارات ذات الوجوه الغاضبة جذابة أكثر
ABRAJ: 1.99(%)   AHC: 0.88(%)   AIB: 1.50(1.32%)   AIG: 0.19(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.60(0.00%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.95(%)   ARKAAN: 1.37(0.72%)   AZIZA: 3.00(1.64%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.61(0.62%)   BPC: 4.22(4.46%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.46(0.00%)   ISH: 1.04( %)   JCC: 2.08(4.00%)   JPH: 3.80(0.00%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.36(0.42%)   MIC: 3.14(%)   NAPCO: 1.04( %)   NCI: 1.68( %)   NIC: 3.32( %)   NSC: 3.31( %)   OOREDOO: 0.83(2.47%)   PADICO: 1.10(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.73(1.46%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.08( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90(0.00%)   PIIC: 1.91(0.00%)   PRICO: 0.32( %)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.34( %)   RSR: 3.60( %)   SAFABANK: 0.60( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 3.00(4.17%)   TNB: 1.42(0.71%)   TPIC: 2.05( %)   TRUST: 3.04( %)   UCI: 0.48(0.00%)   VOIC: 14.50( %)   WASSEL: 0.92(1.08%)  
10:06 صباحاً 16 أيلول 2019

دراسة: السيارات ذات الوجوه الغاضبة جذابة أكثر

وكالات - الاقتصادي - يرى الناس دوماً صفات بشرية مختلفة في تصاميم السيارات المختلفة، حيث أننا قادرين بسهولة على معرفة المشاعر التي تبثها فينا الواجهة الأمامية لأي سيارة فور التمعن بها لعدة لحظات....

وبحسب دراسة من عام 2008 اكتشفناها مؤخراً، يفضل أغلب الأشخاص المظهر الغاضب لوجوه السيارات، مثل بي ام دبليو الفئة الخامسة (الجيل الخامس) مقارنة بشكل الوجه اللطيف الذي تمتلكه تويوتا بريوس (الجيل الثاني).

 

 

اجريت الدراسة من قبل عدد من علماء الأنثروبولوجيا النمساويين في جامعة فيينا، وخلالها، طلب الباحثون من 40 شخص - من ضمنهم 20 رجل و20 سيدة - أن يقيموا 38 سيارة من موديلات مختلفة، حيث طُلب من المشاركين تحديد مدى نضوج وجه كل سيارة وما هو جنسها وشخصيتها والمشاعر التي تبثها والسلوك الذي توحي به، فضلا عن سؤالهم عن إذا ما كانوا قد رأوا وجه بشري على أي من السيارات، وهل أعجبتهم بشكل عام أم لا.

كشف أغلبية المشاركين عن تفضيلهم للسيارات التي تتمتع بواجهة امامية غضبانة، مثل بي ام دبليو الفئة الخامسة E60؛ هذا، وقد علق مدير فريق الأبحاث على الأمر، قائلاً أن الدراسة تهدف لمساعدة صناع السيارات على تقديم سيارات ذات تصميمات جذابة أكثر لأغلب الناس بهدف زيادة الأرباح، ولكن ينوي فريق الأبحاث لاحقاً عقد الدراسة نفسها في دول مختلفة لقياس قدرة تأثير الثقافات المختلفة على رصد المشاعر حتى في الأشياء والمركبات.

وبعد مرور 11 سنة على هذه الدراسة، يمكننا القول انها دقيقة جداً، اذ نلاحظ انتشار للتصاميم "الغضبانة" على عدد كبير من السيارات، من الاقتصادية (نيسان صني 2020) الى الفاخرة (بي ام دبليو الفئة السابعة 2020) والسوبر رياضية (اودي R8 2020).

 

Loading...