شواهد كثيرة.. هل يصبح فيسبوك باشتراك شهري؟


image-1
طباعة الصفحة


وكالات - الاقتصادي - انتشرت في الفترة السابقة مجموعة من الاعتقادات التي جعلت البعض يظن أن مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج، سيفرض رسوماً على استخدام موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم، لتعويض الخسائر الكبيرة التي حدثت له.
 
وتفاجأ مستخدمو فيسبوك حول العالم، بتغيير جملة "مجاني، وسيظل كذلك دائماً" التي دائماً ما وُجدت في صفحة تسجيل الدخول لـ"فيسبوك"، وظهر مكانها جملة "إنه سريع وسهل"، وتوقع المستخدمون فرض اشتراك شهري ولو بسيط لاستخدام التطبيق في المستقبل. 

إنشاء حساب على فيس بوك
يأتي ذلك أيضاً في الوقت الذي بدأ فيه مؤسس فيسبوك اتباع مجموعة من الإجراءات الجديدة، وفي مقدمتها بيع 2.9 مليون سهم من الشركة، بقيمة 296 مليون دولار، ولم يجد أحد تفسيراً لتخلي مارك عن كل تلك الأسهم في عام واحد فقط. 

ولم يتوقف الأمر عند ذلك، بل إنه اتخذ خطوات تتعلق بكيان فيسبوك، لحماية بيانات المستخدمين، وجعل محادثات موقع التواصل الشهير مشفرة؛ ما يعني فقده مصدراً أساسياً للربح عن طريق بيع تلك البيانات لشركات الإعلانات. 
تسريبات فيسبوك 

كل ذلك بالإضافة لمشروع إطلاق عملة فيس بوك الجديدة ليبرا بالمشاركة مع عدد من المؤسسات؛ لجعلها مصدراً جديداً لتحويل الأموال عبر العالم وتحقيق الربح، في حين التجهيز لإطلاق ميزة الوضع المظلم، التي تأخرت في تعمد من فيس بوك لتعارضها مع الإعلانات المصورة التي تعد الأهم في صفحات فيسبوك الدعائية. 

يأتي ذلك في حين تخضع شركة فيسبوك للاستجواب في مجلس النواب الأمريكي "الكونجرس" وأيضاً البرلمان الأوروبي، في محاولة لتقويض قدرات الموقع الشهير والرقابة عليه، وذلك بعد عدة فضائح تتعلق بالخصوصية وانتهاك بيانات المستخدمين، وغرم فيسبوك على إثر ذلك مبلغاً ضخماً وصل إلى 5 مليارات دولار.


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved