6 نصائح للقيادة بطريقة آمنة على مختلف الطرقات


image-1
طباعة الصفحة


وكالات - الاقتصادي - في كل عام، تطل علينا مراكز الأبحاث والدراسات والإحصائيات بنسبة الحوادث المرورية على الطرق، والتي تختلف أسبابها ولكنها تتشابه في النهاية.

واليوم وخلال السطور القليلة القادمة سنتحدث سوياً عن أهم النصائح لقيادة السيارة بشكل آمن من خلال التقرير الذي نشرته المنظمة البريطانية المتخصصة في مراقبة الطرق وإرشادات السائقين "GEM Motoring Assis".

الأخطاء واردة:

يجب أن تعلم أن الأخطاء في عالم السيارات واردة جداً، حتى وأن كنت تقود بشكل هادئ وبتركيز عالي ستجد بعض الأخطاء قائدي السيارات الأخرى.

وفي هذه الحالة لا يمكن أن ننصح سوى بالتركيز ثم التركيز، وتوقع أخطاء الآخرين لكن بدون خوف مبالغ فيه.

يجب أن تحدد وجهتك قبل الانطلاق، والتعرف على الطريق بشكل جيد حتى لا تضطر للاعتماد على خرائط الطرق الإلكترونية على الهواتف الذكية أو في السيارة، التي قد تتسبب في تشتيت الانتباه.


استخدام الهاتف:

مع الطفرة التي يشهدها عالم الهواتف الذكية وأنظمة المالتيميديا في السيارات، سنجد أن استخدام الهاتف أثناء القيادة كان ولا زال يمثل خطراً كبيراً على حياتك وحياة من حولك على الطريق.

لا تستخدم الهاتف ولا تنشغل بغير الطريق، إلا في الحالات الطارئة فقط.

الموسيقى:

أغلب قائدي السيارات يستمتعون بسماع الموسيقى أثناء القيادة، وبدلاً من اختيار الأغاني أثناء القيادة، قم باختيارها وعمل قائمة للأغاني المفضلة التي تريد سماعها.

وإذا كنت من هواة الراديو، قم بضبط القناة المفضلة قبل أن تتحرك بالسيارة.


صيانة السيارة:

دائماً وأبداً ستظل هذه النصيحة واحدة من أهم نصائح القيادة التي تحافظ على حياتك وحياة من حولك، على أقل تقدير يجب أن تفحص الزيت، الماء، المكابح والإطارات باستمرار، وأن وجدت أي صوت غير مألوف يصدر من سيارتك توجه إلى أقرب مركز صيانة.

 

عدم تناول الأطعمة:

إذا شعرت بالجوع الشديد وتريد تناول إحدى الوجبات، يجب أن تتوقف على الفور وعندما تنتهي منها يمكن أن تتحرك ثانية، حيث يرى الخبراء أن تناول الطعام أثناء القيادة يمثل خطراً كبيراً ومصدراً لإلهاء السائق.

يمكن الانعطاف والوقوف في أي استراحة، وبعد الانتهاء منها يمكن أن تنطلق من جديد.


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved