أول بنك شعر في العالم لمحاربة الصلع


image-1
طباعة الصفحة


وكالات- الاقتصادي- بهدف القضاء على تساقط الشعر ومحاربة الصلع، شهدت مدينة مانشستر الإنجليزية افتتاح أول بنك للشعر في العالم. 

ويعمل البنك على تجميد عينة من شعر الرجل مقابل 2500 جنيه إسترليني، واستنساخ الخلايا الرئيسية ثم حقنها في فروة الرأس مرة أخرى لاستعادة شباب الشعر، وفق صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ويعاني نحو 6.5 مليون بريطاني من الصلع، الذي يأتي نتيجة مزيج من الهرمونات والجينات. وتقتصر خيارات العلاج في الوقت الحالي على العقاقير التي يمكن أن تكون لها آثار جانبية، وكذلك زراعة الشعر ذات النتائج المتغيرة.

وفي أغسطس الماضي، بدأ جراح زراعة الشعر بسام فارجو، المدير الطبي للبنك، بأخذ عينات من رجال يرغبون في الاحتفاظ بشعرهم في المستقبل.

وتؤخذ نحو 100 شعرة كاملة بما في ذلك جذورها المنتفخة، من الجزء الخلفي بفروة الرأس، في إجراء مدته نصف ساعة تحت التخدير الموضعي، وتُجمد العينات عند 180 درجة مئوية تحت الصفر، في بنك الأنسجة حتى يبدأ شعر الرجل بالتساقط، ثم تذاب وتُستخرج الخلايا لزراعتها.

وتسمى الخلايا المذابة بـ"الحليمات الجلدية" وتحتوي على الشيفرة النووية (تعليمات) لنمو شعر جديد، إذ تصدر إشارات كيميائية تدفع الخلايا من حولها إلى إنتاج الشعر. ويأمل الباحثون أن تكون الشعيرات الجديدة، أكثر سماكة وأقرب إلى محاكاة الشعر الشاب.


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved