منعته المدرسة من رحلتها.. فطالب بتعويض 400 ألف يورو


image-1
طباعة الصفحة


وكالات - الاقتصادي - رفع أحد الإيطاليين دعوى قضائية على إحدى المدارس الثانوية مطالباً إياها بدفع مبلغ قدره 400 ألف يورو، بعد منعه من الذهاب في رحلة مدرسية قبل 12 عاماً، تعويضاً عن الأضرار النفسية التي لحقت به.

وإندري بيجاج مواطن إيطالي من أصل ألباني يبلغ من العمر الآن 32 عاماً، استبعدته مدرسته الثانوية "Liceo Città di Piero" الواقعة في مقاطعة أريتسو بشمال إيطاليا منذ 12 عاماً من الذهاب في رحلة مدرسية إلى مدينة أمستردام الهولندية، بسبب أدائه الدراسي الضعيف، وهي الواقعة التي أدت إلى شعوره بعدم الإنصاف والتمييز ومن ثم إصابته بالصدمة والأضرار النفسية البالغة، بحسب وصفه، ليقرر الآن رفع قضية على مدرسته السابقة لدفع تعويضات قدرها 400 ألف يورو.

تعود تفاصيل الواقعة لعام 2007 حين مُنع بيجاج، حين كان يبلغ من العمر 20 عاماً، من المشاركة في الرحلة الصفية إلى أمستردام، بسبب درجاته الدراسية المنخفضة.

ونقلت صحيفة "لا ستامبا" الإيطالية عن بيجاج، قوله إنه مع مطالبة المعلمين ومدير المدرسة له بتحسين درجاته وتحصيله العلمي، سبب ذلك له صدمة فضلاً عن إحساسه بالتمييز، مما أدى لوقوعه في العديد من التقلبات والمشاكل النفسية اللاحقة مع المعهد الدراسي والتي أدت إلى استبعاده من المدرسة الثانوية نفسها نهائياً.

وعلى الرغم من أن الدافع وراء استبعاد الشاب من الرحلة إلى أمستردام، كان بهدف إعطائه فرصة للبقاء في المنزل للدراسة وتحسين مستواه في المواد ذات الدرجات المنخفضة، فإن إدارة المدرسة رفضت إعادة فتح أبوابها أمام الطالب، حتى في حالة وجود تحذير من المكتب المدرسي الإقليمي، لتواجه الآن المدرسة تهمة انتهاك الحق الدستوري، ومن ثم مطالبتها بدفع تعويض قدره 400 ألف يورو


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved