سترة معروضة للبيع بــ120 ألف يورو! إليكم قصتها


image-1
طباعة الصفحة


وكالات - الاقتصادي - تطرَح سترة نادرة للبيع بمزاد في 27 نوفمبر/تشرين الثاني في باريس، من مجموعة أزياء فاخرة للمصمم الفرنسي الشهير إيف سان لوران، استوحاها من سلسلة لوحات "دوار الشمس" لفنسنت فان جوخ. 

وأعلنت دار "كريستيز" أن هذه السترة التي قدَّمها لوران (1936 - 2008) ضمن مجموعته لربيع وصيف 1988، جرى تطريزها بالكامل يدوياً على مدى 600 ساعة على يد المطرز المعروف فرنسوا لوساج، ولم يُصنع منها سوى 4 نسخ.

ومن بين هذه النماذج الأربعة، لا تزال السترة التي ارتدتها ناومي كامبل خلال عرض أزياء محفوظة ضمن مجموعات متحف إيف سان لوران، بين أبرز القطع التي أنجزها المصمم الشهير، والذي استلهمها أيضاً من لوحة "زهور السوسن" لفان جوخ في إنجاز طراز آخر.

وتُقدَّر قيمة السترة المطروحة للبيع في المزاد والتي أنجزها إيف سان لوران لحساب زبونة خاصة، بمبلغ يراوح بين 80 ألف يورو و120 ألفاً، ما يجعلها من أغلى قطع الأزياء الفاخرة في العالم.

وفي يناير/كانون الثاني، بيعت سترة من تصميم إيف سان لوران كانت تملكها سيدة الأعمال اللبنانية منى أيوب، مقابل 175 ألفاً و500 يورو بما يشمل المصاريف، وهو سعر أعلى بـ4 مرات من التقديرات الأعلى، خلال مزاد نظمته دار "كورنيت دو سان سير" الفرنسية.


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved