62 ألف دولار غرامة لمطعم قدم قوائم طعام بلا أسعار


image-1
طباعة الصفحة


وكالات - الاقتصادي - حصل مطعم "La Rosa Nautica" في البيرو على غرامة قدرها بـ62 ألف دولار، بسبب ارتكابه مخالفة صنفت على أنها ”ممارسة تمييز ضد المرأة“.

وبحسب موقع "Oddity Central"، يُقدم مطعم ”لا روزا نوتيكا“ الراقي في العاصمة البيروفية، ليما، لزواره من النساء قوائم طعام لا تحتوي على أسعار إن قدمن بصحبة رجل، وبينما يحصل الرجال فيه على قوائم زرقاء اللون تعرض الوجبات وأسعارها، يُقدم للنساء قوائم ذهبية لا تحتوي على الأسعار.

ودافع المالك عن أسلوب مطعمه بأن الموضوع لا يتعدى كونه وسيلة لمساعدة السيدات على قضاء ليلة رومانسية هادئة مع شركائهن دون القلق بشأن التكاليف، فيما اعتبرت السلطات في بيرو أن هذه الممارسة تشكل تمييزا صارخا ضد المرأة. 

ولم يشفع حسن نوايا ملّاك المطعم أمام المعهد الوطني للدفاع عن المنافسة الحرة وحرية الملكية الفكرية في بيرو، إذ صدر قرار يلزم المطعم بتزويد النساء بالقوائم ذاتها التي تُقدم للرجال بما تحتويه من أسعار، إضافة للغرامة.

وقالت ليليانا سيرون، المسؤولة في المعهد: "إن تلك الممارسات قد تبدو صغيرة وغير ضارة، لكنها تبني أساسا من التفرقة والتمييز في التعامل بين النساء والرجال، كما ترسخ على المدى الطويل الاختلافات بينهم".

وسيتعين على مطعم La Rosa Nautica الذي يحظى بشعبية بين السياح والطبقة الثرية في البيرو أن يدرب موظفيه للتعامل بمساواة بين الجنسين، ووضع لافتة تشير بوضوح إلى أنه لن يتم التسامح مع التمييز.


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved