"Jawwal Pay" أول محفظة إلكترونية فلسطينية متعددة الوظائف عبر الجوال


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - خاص الاقتصادي - ستطلق شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية (جوال) والشركة الوطنية للدفع الإلكتروني قبل نهاية العام الجاري شركتهما (Jawwal Pay)، كأول محفظة إلكترونية متكاملة في فلسطين.

وستكون الشركة الجديدة التي تقدم خدمات تكنولوجيا مالية، خاضعة لأنظمة وقوانين سلطة النقد الفلسطينية، التي ستشرف وتراقب إدارة المحافظ الإلكترونية للمتعاملين في السوق المحلية من أفراد وشركات لضمان سهولة وأمان الخدمات المالية المقدمة. 

وقال إبراهيم خماش مدير عام شركة Jawwal pay، إن منتج الشركة الرئيس هو المحفظة الإلكترونية، التي تجمع كلاً من الأفراد، والشركات التي يتضمن عملها جبايات مالية، وشركات الاتصالات والكهرباء والمياه بالإضافة الى الشركات التي تقوم بتقديم خدمات مالية.

وأضاف "خماش" في حديث مع الاقتصادي، أن المحفظة الجديدة ستستخدم لتحويل الأموال محلياً من فرد إلى آخر، دفع الفواتير، شحن أرصدة الهاتف الخلوي، التسوق الإلكتروني والدفع للتجار من خلال QR code إضافة إلى خدمات مالية أخرى متنوعة.
 
ولا يستغرق إنشاء حساب على Jawwal Pay سوى دقائق قليلة في زيارة واحدة بين المستخدم وأحد وكلاء الشركة ضمن شبكة الوكلاء المعتمدين، حيث يحصلون فيه على اسم المستخدم ورقم الهوية وتاريخ الميلاد، بهدف التعرف على العميل بالإضافة إلى خط هاتف جوال من الشركات الفلسطينية.  

وقال مدير عام شركة Jawwal Pay، إن المستخدم يملك خيارات لشحن محفظته الإلكترونية، إما عبر الدفع نقداً وشحن المحفظة من خلال شبكة الوكلاء المنتشرة في فلسطين والتي تتضمن معارض ووكلاء شركة جوال، أو من خلال الحسابات البنكية للمشتركين في المستقبل القريب.   

وزاد: فإن الشركة لا زالت تنتظر التعليمات النهائية من سلطة النقد الفلسطينية لتحديد سقف المحفظة. وهي محفظة تتمتع بأمان عالٍ، عبر برامج حماية من شركات تعتمدها سلطة النقد في السوق المحلية.

وتابع: لزيادة متانة المحفظة الإلكترونية، لدينا صلاحية الدخول إلى نظام الاستعلام التابع لسلطة النقد الفلسطينية، إضافة إلى نظام استعلام خاص، يفحصان وضعية العملاء المفترضين.

وستكون الرسوم التي ستفرض على العمليات المنفذة على المحفظة الإلكترونية منافسة، سواء كانت عمليات الدفع الإلكتروني تتمثل في الشراء من خلال الإنترنت، تحويل الأموال بين الأفراد، أو حتى في عمليات السحب النقدي.

من جهته، قال إياس قصص مدير إدارة التسويق في شركة جوال: "أن شركة Jawwal Pay الجديدة، امتداداً لاستراتيجية شركة جوال لرقمنة رزمة من الخدمات التي تقدمها في السوق الفلسطينية".

وذكر "قصص": كما أنها واحدة من أبرز التوجهات لتعزيز الاستخدام الأمثل لقطاعي الاتصالات والخدمات المالية، تحديداً بالتزامن مع توجه الشركة الاستراتجي احتفالاً بمرور عشرين عاماً على تأسيس الشركة، والذي يطمح لتطوير وأتمتة عدد من خدمات الشركة، وتقديم خدمات جديدة حديثة تحاكي احتياج مشتركينا. 

وأضاف "قصص" في حديث مع الاقتصادي، إن Jawwal Pay عبارة عن تطبيق هاتف ذكي ذو حماية أمنية عالية، ويتضمن نوعين من التطبيقات، أحدهما للفرد أو العميل، والآخر للوكيل. كما ويمنح التطبيق بطاقة ماستر كارد لغرض الشراء خارج فلسطين، وسيكون لدينا تعاون مع شبكة من الوكلاء على مستوى الوطن تمثل كافة القطاعات من خلال تطبيق يقدمون من خلاله خدمات تسييل الرصيد الإلكتروني إلى رصيد نقدي فعلي.

ويرتقب أن تقود الخدمة الجديدة في حال انتشارها على نطاق واسع محلياً، الانخفاض في التعامل بالكاش في الأسواق الفلسطينية، والاتجاه نحو المدفوعات الرقمية.

وأشار "قصص"، إلى الخبرة الواسعة التي تملكها الشركة الوطنية للدفع الإلكتروني Jawwal Pay، والتي ستكون شريكاً لشركة الاتصالات الفلسطينية، حيث يدير الشركة فريق متخصص في مجال الدفع الإلكتروني والمحافظ الرقمية.


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved