الانفكاك عن إسرائيل يتصدر فعاليات معرض الصناعات الفلسطينية


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - الاقتصادي - تصدر موضوع الانفكاك الاقتصادي عن إسرائيل، فعاليات معرض الصناعات الفلسطينية، الذي افتتح اليوم الثلاثاء في مدينة البيرة.

وقال رئيس الوزراء محمد اشتية، في الكلمة الرئيسية للفعالية، إن الانفكاك عن إسرائيل ليس شعارا، "بل تعزيز لمنتجنا الوطني، والانفتاح على عمقنا العربي والعالم أجمع".

وينظم المعرض الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية، بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني، ويتواصل في قاعات منتزه بلدية البيرة في حتى يوم الخميس، في حين ستختتم فعاليات المعرض في قطاع غزة مساء اليوم.

وأوضح اشتيه، أن معرض الصناعات الفلسطينية، يؤكد استراتيجية الانفكاك التي تم تبنيها من الحكومة، "وبتوجيه من الرئيس محمود عباس"، مؤكدا أن هذه الصناعات هي خير رسالة، فيما يتعلق بالانفكاك عن الاحتلال والتوجه نحو العمق العربي.

ونفذت الحكومة الفلسطينية خلال الشهور الماضية زيارات إلى كل من العراق والأردن ومصر، بهدف تحفيز التبادل التجاري وزيادة حضور المنتج الفلسطيني عربيا.

وتحضر الحكومة الفلسطينية ورجال أعمال، لزيارات إلى السعودية وقطر وروسيا، واستقبال رجال أعمال ومستثمرين من السعودية وقطر، في فلسطين لبحث آفاق التعاون الاقتصادي.

وقال رئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية بسام ولويل، إن المعرض يقام في الضفة الغربية وقطاع غزة بالتزامن مع إعلان الحكومة الأول من تشرين الثاني من كل عام يوماً للمنتج الوطني.

وأوضح ولويل في كلمة له خلال أعمال المعرض اليوم، أن الفعالية تهدف إلى تسليط الضوء على التطور الذي طرأ على الصناعات المحلية، ومدى مواكبتها للصناعات في العالم.

ويشارك في المعرض أكثر من 100 شركة من قطاعات صناعية مختلفة، مثل: الصناعات الغذائية، والورقية، والخشبية، والكيميائية، والنسيجية، والإنشائية، والبلاستيكية، والدوائية، والحجر، والرخام، وغيرها.


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved