Ooredoo والاتحاد العام للمعلمين يحتفون بالمعلمين الجدد للعام 2019


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - الاقتصادي - استقبلت شركة Ooredoo  والاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، وتحت رعاية الرئيس محمود عباس، في مقر جمعية الهلال الأحمر بمدينة البيرة، 1200 معلم ومعلمة التحقوا بسلك العملية التربوية في وزارة التربية والتعليم خلال العام 2019.

وجاء ذلك خلال الفعالية السنوية التي يقيمها الاتحاد العام للمعلمين وترعاها شركة Ooredoo للعام الثالث على التوالي، لاستقبال المعلمين والمعلمات الذي تم قبولهم للوظائف الشاغرة من قبل وزارة التربية والتعليم.

وافتتح الحفل بالوقوف للسلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء الأبرار ولشهداء غزة على وجه الخصوص، وحضر الاحتفال وفد من الشخصيات الرسمية والوطنية ضم كل من، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيس دائرة العمل والتنظيم الشعبي الدكتور واصل أبو يوسف ممثلًا عن سيادة الرئيس محمود عباس، والرئيس التنفيذي لشركة Ooredoo فلسطين الدكتور ضرغام مرعي، وأمين عام الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، ومعالي وزير التربية والتعليم الدكتور مروان عورتاني، ومعالي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.إسحق سدر، ومعالي وزير شؤون المرأة د. آمال حمد، ومعالي وزير الحكم المحلي م. مجدي صالح، ومعالي رئيس ديوان الموظفين موسى أبو زيد، وعضو اللجنة التنفيذية لحركة فتح ومفوض التعبئة والتنظيم الدكتور جمال محيسن، وعدد من النقباء ورؤساء الاتحادات الفلسطينية، وتخلل الاحتفال فقرات متنوعة وكلمات تحفيزية للمعلمين الجدد.

ونقل ممثل الرئيس محمود عباس، الدكتور واصل أبو يوسف تحيات السيد الرئيس للمعلمين والمعلمات، وموضحًا لهم الأهمية الكبيرة التي يعطيها الرئيس لقطاع التعليم، الذي يعتبر من أهم الركائز الأساسية لدولتنا الفلسطينية، وقال أبو يوسف: "إن سيادة الرئيس يحملكم الآن هذه الأمانة وهذه الرسالة لتأديتها للأجيال القادمة".

من جانبه؛ بارك وزير التربية والتعليم الدكتور مروان عورتاني للمعلمين الجدد انضمامهم إلى الأسرة التربويه بما يشكل نقطة فارقة في مسيرتهم المهنية والحياتيه، مخاطبهم "أنتم أمناء فلسطين على أبنائها"، مضيفاً "نحن ندرك تماماً الدور المركزي الذي يتبوأه المعلم الفلسطيني في النظام التربوي بأكمله، فهو قلب الأمر في المنظومة التربوية، مضيفاً "علينا أن نُلحق القول بالعمل ونُراكم على الإنجازات السابقة لصالح المعلمين، باتخاذ قرارات بُنيوية ترتقي بمكانة المعلم المهنية والوظيفية، وببيئة مدرسته لتكون آمنة وعادلة ومحفزة".

وشدد الوزير على أن إنصاف المعلم وصون كرامته هي استحقاقات أساسية لتمكينه وتعزيز مكانته، منوهاً إلى الدعم الثابت الذي يتلقاه قطاع التعليم من القيادة السياسية والحكومة الفلسطينية، مؤكداً مواصلة العمل مع الشركاء لوضع مشروع "مهننة التعليم" على رأس أولويات الوزارة، والمضي به قُدماً حسب الأصول.

وقال أمين عام اتحاد المعلمين سائد ارزيقات: "إن الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين ومنذ تأسيسه قبل 50 عامًا وهو يعمل على حفظ كرامة المعلم وصون مكانته، لذلك فإن الاتحاد يعمل الآن مع نقابة المحامين على كتابة قرار بقانون من شأنه حماية حقوق المعلمين والحفاظ عليها".

وأشاد ارزيقات بالدور الوطني والمهم الذي تلعبه شركة Ooredoo فلسطين بدعمها لقطاع التعليم على مدار السنوات الماضية وبكافة الأشكال والطرق، مشيرًا إلى أن علاقة استراتيجية تربط بين الشركة والاتحاد العام للمعلمين تهدف إلى إثراء قطاع التعليم الفلسطيني، وشكر الشركة على رعايتها لهذا الحفل للعام الثالث على التوالي.

 من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة Ooredoo فلسطين، الدكتور ضرغام مرعي: "سعيدون بلقاء كوكبة من خيرة بنات وأبناء فلسطين، الذين نعتمد عليهم بتنشئة الاجيال الصاعدة، كوكبة من أصحاب العلم والرسالة والرؤية لإعداد جيل المستقبل، ونحن على علم ويقين بأن مهمتكم ليست سهلة، وأنكم تقومون بتأدية دور محوري وكبير، لذلك اعلموا أن هناك من هو معكم ومساند لكم لمواصلة المسير بتأسيس جيل فلسطيني واعد صاحب أهداف سامية ورسالة راسخة".

ووجه د. مرعي شكره لوزارة التربية والتعليم ممثلة بمعالي الدكتور مروان عورتاني على الدور الكبير الذي تلعبه بتطوير هذا القطاع المهم، كما وجه الشكر للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين على جهدهم المستمر لدعم وتعزيز دور المعلم الفلسطيني.

وأكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض التعبئة والتنظيم الدكتور جمال محيسن، على الأهمية الكبيرة والدور المركزي للمعلم الفلسطيني على مدار تاريخ القضية الوطنية الفلسطينية، واستمرار هذا الدور بعد العودة إلى فلسطين وتأسيس السلطة الوطنية الفلسطينية، وأشاد بالجهود المستمرة للمعلم بوجه الخصوص وجهود الاتحاد الفلسطيني للمعلمين.

معلومات عن  Ooredooفلسطين

شركة Ooredoo فلسطين هي إحدى شركات مجموعة Ooredoo العالمية الرائدة في مجال الاتصالات والانترنت. وتوفر Ooredoo فلسطين خدمات الاتصالات المتنقلة بأحدث المعدات والتكنولوجيا، وقد صممت تلك الخدمات لتلبية احتياجات المشتركين من الأفراد والشركات. وتعتبر شركة Ooredoo فلسطين من الشركات التي تولي أهمية كبيرة للمجتمع الذي تعمل فيه، وتسهم رؤيتها التي تتمثل في إثراء حياة مشتركيها، وإيمانها بقدرتها على تحفيز التنمية البشرية من خلال الاتصالات، في مساعدة أفراد المجتمعات على تحقيق أقصى تطلعاتهم.

 


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved