قائمة أعلى 10 شركات مدرجة ببورصة فلسطين تسجيلا للأرباح


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - الاقتصادي - محمد عبدالله - تصدرت مجموعة الاتصالات الفلسطينية (بالتل)، قائمة الشركات المدرجة ببورصة فلسطين، تسجيلا للأرباح للشهور التسعة الأولى 2019، على أساس سنوي.

وبحسب مسح لموقع الاقتصادي، بالرجوع لبيانات الشركات المدرجة، فإن 4 بنوك كانت من بين قائمة العشرة الكبار، الأكثر تسجيلا للأرباح خلال فترة الشهور التسعة الأولى.

ويبلغ إجمالي عدد الشركات المدرجة في بورصة فلسطين 48 شركة مدرجة موزعة على خمسة قطاعات رئيسية، هي: البنوك والخدمات المالية، والتأمين، والصناعة، والخدمات، والاستثمار.

وتصدرت (بالتل)، قائمة الأرباح، بقيمة 65 مليون دولار حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، بنسبة هبوط 11.6% على أساس سنوي، مقارنة مع 73.6 مليون دولار في الفترة المقابلة من 2018.

وجاءت مجموعة بنك فلسطين التي تضم كذلك بيانات البنك الإسلامي العربي - إحدى شركاتها التابعة - في المركز الثاني، بقيمة أرباح بلغت 33.9 مليون دولار، نزولا من 38.8 مليون دولار على أساس سنوي.

في المرتبة الثالثة، جاءت شركة فلسطين للتنمية والاستثمار (باديكو القابضة)، وسجلت صافي أرباح 23.75 مليون دولار، بزيادة 48% على أساس سنوي، صعودا من 16 مليون دولار.

وجاءت الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار "أيبك"، رابعا بإجمالي ربح 15.82 مليون دولار حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، بزيادة 34.6% على أساس سنوي، صعودا من 11.75 مليون دولار.

في المرتبة الخامسة، جاء البنك الوطني الذي يضم كذلك أرباح البنك الإسلامي الفلسطيني، الذي يملك حصة مسيطرة فيه، بقيمة أرباح 13.5 مليون دولار، مقارنة مع 15 مليون دولار على أساس سنوي.

في المرتبة السادسة، جاء البنك الإسلامي الفلسطيني، الذي سجل صافي أرباح بقيمة 9.5 ملايين دولار حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، مقارنة مع 9.8 ملايين دولار على أساس سنوي.

في المرتبة السابعة، جاءت الشركة الفلسطينية للكهرباء بصافي أرباح بلغت 9.32 ملايين دولار، مقارنة مع 9 ملايين دولار على أساس سنوي، بزيادة 3.3%.

في المرتبة الثامنة، جاء بنك القدس الذي سجل صافي ربح بلغت قيمته 8.24 ملايين دولار حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، مقارنة مع 6.34 ملايين دولار على أساس سنوي.

في المرتبة التاسعة، جاءت مصانع الزيوت النباتية، التي سجلت صافي أرباح بلغت قيمتها 7.6 ملايين دولار حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، مقارنة مع 8.3 ملايين دولار على أساس سنوي.

عاشرا، جاءت شركة بيرزيت للأدوية بصافي أرباح بلغت قيمتها 7.32 ملايين دولار، مقارنة مع 7.58 ملايين دولار في الفترة المقابلة من 2018.


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved