"عزام الشوا" محافظا لسلطة النقد الفلسطينية لدورة ثانية


image-1
طباعة الصفحة


رام الله - الاقتصادي - أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الإثنين، مرسوماً رئاسياً بالتجديد لمحافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا لولاية ثانية تمتد حتى 2023.

كان عزام الشوا، تولى منصبه محافظا لسلطة النقد الفلسطينية، خلفا للمحافظ السابق، جهاد الوزير الذي عمل لولايتين حتى أكتوبر/ تشرين أول 2015، ويعمل حاليا في صندوق النقد الدولي.

وجاء في بيان صادر عن سلطة النقد اليوم، أن التمديد يلقي على عاتقه مسؤولية كبيرة، واعداً أن يكون عند حسن ظن الرئيس وعلى قدر تجديد التكليف، وأن يبذل وطاقم سلطة النقد كل جهد ممكن من أجل الاستمرار في تطوير إنجازات سلطة النقد.

وقال الشوا، إن أولوياته في الفترة القادمة تتمثل في تمكين سلطة النقد، من الاستمرار في الحفاظ على الاستقرار المالي ومتانة الجهاز المصرفي وقدرته على مواجهة الصدمات، وتطوير العمل في القطاع المالي غير المصرفي.

وأشار محافظ سلطة النقد إلى أهمية تعزيز الشمول المالي وفقاً للاستراتيجية الوطنية للشمول المالي، والإسهام بدرجة أكبر في النمو الاقتصادي، وتطوير التمويل الأصغر وفقاً لاستراتيجية قطاع الإقراض المتخصص في فلسطين.

وأضاف أنه سيقع على عاتق سلطة النقد تطبيق استراتيجية سلطة النقد للخمس سنوات القادمة والتي تشمل هيكلاً إدارياً جديداً يدعم تنفيذ الاستراتيجيات التي تم إطلاقها.

كما ستواكب سلطة النقد التطورات في قطاع التكنولوجيا المالية Fintech، وتوفير بنية تحتية تكنولوجية متطورة وآمنة لكافة الشرائح التي تمارس أعمال التقنيات المالية، وتطوير وتحديث العمل في كل هذه الجوانب، بما يتوافق مع عمل البنوك المركزية العصرية.


  • شروط الاستخدام
  • تصميم و تطوير
  • إن المواد المنشورة في الموقع ممنوع بثها أو إعادة توزيعها بأي شكل من الأشكال تحت طائلة المساءلة القانونية.
    This material may not be published, broadcasted, rewritten or redistributed. © 2019 aliqtisadi.ps All Rights Reserved